محمد عمر- درعا

قالت فصائل المعارضة العاملة في درعا، إن مقاتليها تصدوا صباح اليوم، لمحاولة تقدم قوات النظام السوري في منطقة التينة الواقعة شرقي مدينة ازرع بريف #درعا الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عبد الله الحريري لموقع الحل، إن “عددا كبيرا من جنود النظام حاولوا التقدم لمنطقة التينة تحت غطاء من القصف المدفعي العنيف، إلا إن مقاتلي المعارضة تصدوا للمحاولة وأجبروا قوات النظام على التراجع لمواقعهم الخلفية في مدينة أزرع”، وفق وصفه.

ولفت المصدر، إلى إن “قوات النظام شنت هذا الهجوم، بعد تصاعد الحديث عن نية فصائل المعارضة بمحافظة درعا، شن هجوم عسكري على مواقع النظام في المنطقة”.

وأوضح المصدر، بإن الأهمية الاستراتيجية لمنطقة التينة بالنسبة لقوات النظام تكمن بكونها تعتبر خط دفاع أول عن مدينة إزرع (الخاضعة لسيطرة النظام)، ولمنع تسلل وتقدم مقاتلي المعارضة إلى بلدة شقرا (الخاضعة لسيطرة النظام) والقريبة من الأوتوستراد الدولي دمشق درعا، والذي يُعد خط الإمداد الوحيد لقوات النظام في مدينة درعا”.

يُشار إلى أن محافظة درعا مشمولة بالاتفاق الامريكي الروسي والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا ( درعا – القنيطرة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.