المعارضة تشن هجوماً على مواقع النظام جنوبي حماة.. وقتلى وجرحى للطرفين

المعارضة تشن هجوماً على مواقع النظام جنوبي حماة.. وقتلى وجرحى للطرفين

هاني خليفة – حماة

شنت فصائل المعارضة، فجر اليوم، هجوماً على مواقع قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها، في ريف #حماة الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمران الحاج، لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة هاجموا مواقع النظام في كل من محيط تلدرة وكازية الجزيرة وجبل عين الزرقا”. لافتاً إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل خمسة عناصر وجرح آخرين على الأقل في صفوف قوات النظام. في حين قتل وجرح ثلاثة عناصر من فصائل المعارضة.

وأوضح الناشط أن المواجهات التي استخدم خلالها الطرفان الأسلحة المتوسطة والخفيفة استمرت لحوالي ثلاث ساعات “دون إحراز أي تقدم لطرف على حساب الآخر في المنطقة”، بحسب المصدر.

من جانبها، استهدفت قوات النظام بعدة قذائف صاروخية ومدفعية بلدة #حربنفسه وقرى #الدمينة وتل الدمينة و #بريغيث والزور و #تلول_الحمر، أسفرت عن دمار خمسة منازل على الأقل وأضرار مادية بغيرها من الممتلكات، حسب الحاج.

يشار إلى أن قوات النظام دخلت، قبل يومين، إلى قرى #تقسيس و #الجومقلية و #العمارة في ريف حماة الجنوبي ووضعت ثلاث نقاط عسكرية تابعة لها في القرى، من أجل عدم دخول وخروج مقاتلي المعارضة من وإلى تلك القرى، بحسب ناشطين في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.