مظاهرة في اعزاز على خلفية اختفاء امرأتين.. والمؤسسة الأمنية تتجاوب مع مطالب المتظاهرين

مظاهرة في اعزاز على خلفية اختفاء امرأتين.. والمؤسسة الأمنية تتجاوب مع مطالب المتظاهرين

ورد مارديني – ريف حلب

اختفت امرأتان، أمس الأربعاء، في مدينة #اعزاز بريف #حلب الشمالي، ما دعا عدد من الشبان للمشاركة بمظاهرة سلمية رداً على غياب الرقابة الأمنية.

الناشط الإعلامي عبد القادر أبو يوسف، قال موقع الحل السوري، إن ” عدداً من الأهالي تجمعوا في الساحة الرئيسية عقب اختفاء امرأتين، وطالبوا بلقاء المسؤولين، كما أضربت بعض محلات الصّرافة عن عملها، وانتظر الأهالي حوالي نصف ساعة دون أنا يأتي أحد لمناقشة مطالبهم، فخرجوا بمظاهرة، وتم إغلاق المحال التجارية”.

وأردف المصدر أن “المتظاهرين توجهوا إلى المؤسسة الأمنية وطالبوا بلقاء المسؤولين، ثم التقوا بمسؤول أمني، وعرضوا طلباتهم، بوجوب تشديد الحواجز، ومتابعة ملف اختفاء الامرأتين، وتفتيش الخارجين والداخلين إلى المدينة، ونشر دوريات أمنية ليلية”.

مشيراً إلى أن “المسؤولين الأمنيين طوقوا المنطقة بشكل كامل، وتجاوبوا بشكل كبير مع مطالب المدنيين، وتم فض المظاهرة بشكل سلمي”.

وتبيّن لاحقاً أن واحدة منهما مسافرة إلى إدلب دون إخبار أحد، ومازال التحقيق جارياً بخصوص الإمرأة الثانية.

يذكر أن مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، تقع بالقرب من الحدود السورية التركية، وتخضع لسيطرة الحكومة التركية، والفصائل المعارضة، وتعمل تركيا على نشر عناصر أتراك لـ “توطيد الأمن والاستقرار في المنطقة”، وفق وصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.