الأمم المتحدة: النظام لم يسمح لنا بإيصال مساعدات إلى مخيم اليرموك

الأمم المتحدة: النظام لم يسمح لنا بإيصال مساعدات إلى مخيم اليرموك

الحل السوري – وكالات

أفاد مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسان (#يان_إيغلاند) بأن النظام السوري لم يسمح للنظام الدولية بإيصال المساعدات إلى #مخيم_اليرموك، الذي يشهد حملة عسكرية ضمن خطة النظام لإنهاء نفوذ أي جماعات مسلحة في جنوب العاصمة.

ودخلت اليوم حافلات لنقل آلاف مقاتلي المعارضة وعوائلهم ومدنيين رفضوا التسوية من ببيلا وبيت سحم ويلدا التي كانت خاضعة لسيطرة جماعات أبرزها هيئة تحرير الشام، عقب اتفاق أجرته مع النظام للخروج.

ويكثف النظام حملة عسكرية حالياً ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في الحجر الأسود و #مخيم_اليرموك بعد أن أصبحت مناطق المعارضة التي وافقت على الخروج تحت نفوذه.

وقال إيغلاند في مؤتمر صحفي: “قدمنا عدة مرات طلبات إلى النظام السوري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك والغوطة، لكن النظام لم يمنح التصاريح اللازمة”.

والمخيم وما يحيط به، ومناطق أخرى قرب حمص تبقى النقاط الأخيرة الخاضعة لنفوذ المعارضة بمناطق الداخل، إذا استثنينا المناطق الحدودية في الشمال التي فيها نفوذ للمعارضة بما فيها جماعات إسلامية وأخرى تعمل تحت النفوذ التركي.

وتنقسم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام حالياً في جنوب دمشق إلى جزئين، الأول هو يلدا وببيلا وبيت سحم، وهي مناطق تسيطر عليها جماعات مسلحة معارضة اتفقت مؤخراً مع النظام على الخروج باتجاه الشمال، أما الجزء الآخر فهو مخيم اليرموك والقدم والتضامن والعسالي فهي تخضع بشكل رئيس لنفوذ داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.