خطف المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الرابعة لدور الـ١٦ بعد فوزه الصعب على المنتخب النيجيري، خلال الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في #مونديال_روسيا ٢٠١٨.

وكما كان متوقعاً فقد كانت المباراة بمثابة نهائي على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الرابعة، حيث شهدت المباراة الكثير من الأحداث المثيرة وشد أعصاب لجماهير التانجو، لكن النجم الأرجنتيني (ليونيل #ميسي) أسعد جماهير فريقه عندما افتتح التسجيل عند الدقيقة الـ١٤، وهو ما أسعد الأسطورة (دييغو أرماندو مارادونا) الذي كان حاضراً في المدرّجات.

وبقي المنتخب الأرجنتيني متقدماً مع نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عادل المنتخب النيجيريني عبر اللاعب فيكتور موزيس من ركلة جزاء، وبقي التعادل مسيطراً على أجواء المباراة في حين حبست أحداث اللقاء الأنفاس، لا سيما وأن نتيجة التعادل تعني إبعاد التانجو عن مونديال روسيا، إلا أن ماركوس روخو أحرز هدف التأهل والثاني للأرجنتين عند الدقيقة ٨٦، الهدف الذي أشعل المدرجات وأفرح الجماهير الأرجنتينية من جديد.

وتأهل كل المنتخب الكرواتي (برصيد٩ نقاط) والمنتخب الأرجنتيني (برصيد ٤ نقاط)، في حين خرج من المونديال منتخبي نيجيريا (برصيد ٣ نقاط) وآيسلندا بنقطة وحيدة في المركز الرابع بالمجموعة.

وسيواجه منتخب الأرجنتين المنتخب الفرنسي في مرحلة خروج المغلوب بدور الـ١٦.

وعانى المنتخب الأرجنتيني خلال مبارياته الأولى من دور المجموعات في مونديال روسيا، حيث تعادل في المباراة الأولى ضد آيسلندا، في حين خسر مباراته الثانية أمام كرواتيا بثلاثية تاريخيّة اعتبرها محللون فضيحة كرويّة أرجنتينية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.