مجلس سوريا الديمقراطية: محادثات مع النظام لإعادة الخبراء إلى سد الفرات

مجلس سوريا الديمقراطية: محادثات مع النظام لإعادة الخبراء إلى سد الفرات

جوان علي- القامشلي

قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (إلهام أحمد) إن محادثات على المستوى المحلي تجري بين مسؤولين من طرف النظام ومسؤولين في #الإدارة_المدنية_للطبقة، “لإعادة موظفي وخبراء #سد_الفرات إلى العمل”.

ونقلت وكالة هاوار (المقربة من الإدارة الذاتية) عن أحمد تأكيدها حول “وجود محادثات تجري بالمستوى المحلي، بين مسؤولين عن المؤسسات الخدمية من طرف #النظام ومسؤولين في المجالس المحلية لمدينة الطبقة ، لإعادة موظفي سد الفرات السابقين والخبراء للعمل مع إدارة السد التابعة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة، وإعادة تأهيل السد وتصليح أعطابها”، بحسب قولها .

ونفت أحمد “تسليم سد الطبقة للنظام وعودة مؤسسات الأمن للمدينة ” ولفتت إلى عدم “سلوك طريق العسكرة لحل قضايانا مع النظام، بل الحوار كان ولا زال خيارنا الأصح لحل كافة القضايا”، مشيرة إلى أن “الثروات الطبيعية هي ملك لكل السوريين، من حق الجميع أن يستفيد منها”.

وأشارت أحمد إلى أن هذه “المفاوضات هي أمر طبيعي لأنه يخدم السوريين، وقد تستمر هذه المحادثات لتشمل مجالات أخرى خدمية أما ما يخص الملف الأمني فهو ملف حساس جداً، يتعلق بالقضايا القومية، وتحقيق الديمقراطية. فهو غير مطروح على طاولة المحادثات. وما يتم الترويج له ورجوع المربعات الأمنية بعيد عن الصحة”.

يشار إلى أن وسائل إعلام النظام كانت قد تحدثت عن بدء مفاوضات بين #الإدارة_الذاتيةو#النظام_السوري الأسبوع الماضي، الأمر الذي نفته قيادات في الإدارة الذاتية و#حركة_المجتمع_الديمقراطي بشكل قاطع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.