استقالة “مفاجئة” للرئيس المشترك لهيئة الدفاع.. وحديث عن “تغييرات كبيرة” بالإدارة الذاتية

استقالة “مفاجئة” للرئيس المشترك لهيئة الدفاع.. وحديث عن “تغييرات كبيرة” بالإدارة الذاتية

جوان علي- القامشلي

استقال الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية في #الإدارة_الذاتية (#ريزان_كلو) بشكل مفاجئ، فيما أكدت مصادر من المجلس التشريعي أن الأخير كان قد “تم تجميده قبل حوالي أسبوع بعد جلسة مسائلة أمام المجلس”.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن طلب الاستقالة الذي قدمه الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية (ريزان نورالدين كلو)، مؤكدين أن القرار الذي “وصف بالمفاجئ”، جاء لـ”أسباب شخصية” بحسب قولهم.

من جانبه أكد مصدر من المجلس التشريعي في الإدارة الذاتية (فضل عدم ذكر اسمه)، أن هيئة الدفاع “تعرضت للمسائلة في جلسة أمام المجلس التشريعي قبل حوالي اسبوعين، وذلك على خلفية بعض الأخطاء والممارسات، من ثم جاء قرار تجميد كلو لفترة أسبوع.. وكان من المتوقع أن يعود إلى استلام مهامه، لكنه فضل الاستقالة”، وفق قوله.

ولم تصدر عن المعرفات الرسمية للإدارة الذاتية أية تعليق حول الاستقالة، كما لم يتضح بعد إن كان قد تم تعيين أحد بدل كلو أم لا.

وتتحدث الأوساط السياسية عن احتمالية أن تتوجه الإدارة الذاتية إلى إحداث تغييرات كبيرة خلال المرحلة القادمة، وذلك مع تسارع التطورات السياسية في #سوريا، واحتمالية توصل الدول المتنفذة في الملف السوري كالولايات المتحدة #الأمريكية و#روسيا، إلى تسويات فيما بينها حول إيجاد حل للأزمة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.