محمد عمر – درعا

قُتل ستة أشخاص وأصيب آخرين بجروح متفاوتة، اليوم، بغارة جوية روسية بالقرب من بلدة كويا (الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد) بريف #درعا الغربي.

وقال أحمد الحمدان أحد شهود العيان من البلدة لموقع الحل، إن غارة جوية روسية استهدفت تجمعاً للنازحين الهاربين من القصف بالقرب من بلدة كويا غرب درعا، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم أطفال وأصيب آخرين بجروح متفاوتة بينهم حالات حرجة.

ولفت المصدر إلى أن وتيرة القصف الجوي والصاروخي من قبل قوات النظام على بلدات عابدين وبيت آره وكويا، ارتفعت بشكل ملحوظ في الساعات الأخيرة، حيث يتحصن جيش خالد في هذه البلدات الثلاث والتي تُعد آخر معاقل له بمنطقة حوض اليرموك.

وكانت قوات النظام سيطرت يوم أمس، على بلدات الشجرة ونافعة وجملة، حيث تُعد بلدة الشجرة أهم معاقل الجيش ويتواجد فيها السجن المركزي والمحكمة الشرعية.

يُشار إلى أن قوات النظام السوري بدأت هجومها البري على محافظتي درعا والقنيطرة في 20 حزيران من الشهر الماضي، سيطرت خلالها على كامل مساحة المحافظتين، باستثناء بعض البلدات بمنطقة حوض اليرموك (بريف درعا الغربي) والتي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.