الإدارة الذاتية تعلن عن مطلوبين جدد لـ “الدفاع الذاتي”

الإدارة الذاتية تعلن عن مطلوبين جدد لـ “الدفاع الذاتي”

القامشلي (الحل) – بعد إعلانها الاحتفاظ بآخر دورات الدفاع الذاتي مدة شهر، حددت #الإدارة_الذاتية أمس، المواليد المطلوبة للتجنيد خلال عام 2019.

جاء ذلك في تعميم أصدرته “هيئة الدفاع والحماية” التابعة للإدارة الذاتية، أمس، حددت فيه ثلاث دفعات من المطلوبين للتجنيد لديها، مع تحديد التاريخ الواجب التحاقهم فيه بالدورة المخصصة لهم.

وبين التعميم أن أولى الدفعات تشمل مواليد ما بين 1 نيسان لعام 2000 حتى 31 آب 2000 والذين يتوجب عليهم الالتحاق بالدورة 43 في الـ15 من الشهر الجاري.

أما بالنسبة للمطلوبين للدورة 35 فهم من مواليد ما بين 31 أب 2000 وحتى 31 كانون أول 2000 وعليهم الإلتحاق في منتصف شهر أيار القادم. في حين أن مطلوبي الدورة 36 هم مواليد 1 كانون ثاني 2001 حتى 30 نيسان 2001 وعليهم الالتحاق في منتصف شهر أيلول القادم.

وأوضح التعميم أن على مواليد عام 2001 مراجعة مراكز التجنيد لاستلام دفتر “واجب الدفاع الذاتي” وتسوية أوضاعهم، حسب القانون الصادر عن الإدارة الذاتية.

وكانت الإدارة الذاتية قد احتفظت بالدورة 33 من مقاتلي الدفاع الذاتي مدة شهر كامل مرجعة ذلك “ضرورات المرحلة”، فيما لا يزال التجنيد قضية إشكالية في مناطق الإدارة الذاتية، حيث يعتبره معارضوها سببا رئيسيا لتهجير فئة الشباب من المنطقة.

إعداد جوان علي – تحرير رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.