رصد- الحل العراق

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، عن مطالبتها بتوفير مبلغ 745 مليون دولار للقوات العراقية، (سيخصص منه 126 مليون دولار لقوات البيشمركة)، فيما طالبت بتوفير 300 مليون دولار أيضاً لقوات #سوريا الديمقراطية، وذلك في موازنتها لعام 2020.

وأشار التقرير الذي نشره #البنتاغون، بشأن برنامج المساعدات المالية للتدريب العسكري وتوفير مستلزمات القوات التي تحارب “داعش” في #العراق وسوريا، إلى أن “هذه المساعدات جزء مهم من عملية دحر #داعش نهائياً في المنطقة والضغط للحيلولة دون عودة ظهور التنظيم مجدداً، وتشكيله تهديداً على أمن المنطقة والعالم”.

وطالب البنتاغون في تقريره، بـ “توفير 745 مليون دولار للقوات العراقية، و300 مليون دولار لقوات سوريا الديمقراطية، حيث سيخصص منه 126 مليون دولار لتسليح ورواتب البيشمركة في إطار المبلغ المخصص للعراق لعام 2020”.

ويُظهر التقرير، أن المساعدات المخصصة للعراق خلال العام المقبل قد قلت مقارنة بعام 2019 الحالي حيث بلغت 850 مليون دولار، فيما ارتفعت المساعدات المخصصة لسوريا بنحو 50 مليون دولار.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قد قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.