خاص – الحل العراق

اتخذت #القوات_الأمنية العراقية، مساء اليوم الإثنين، إجراءات أمنية مشددة على الحدود العراقية – السورية، بعد حدوث عاصفة ترابية أدت إلى انعدام الرؤيا في المناطق الصحراوية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة #الأنبار، #نعيم_الكعود، لـ”الحل العراق”، إن «القوات الأمنية بكافة صنوفها اتخذت إجراءات أمنية مشددة على الحدود العراقية – السورية، بعد حدوث عاصفة ترابية أدت إلى انعدام الرؤيا في المناطق الصحراوية، كما تم وضع خطط أمنية وعسكرية، لمواجهة أي طارئ قد يحصل من خروقات أمنية هناك».

وبين الكعود، أن «عناصر تنظيم #داعش، يحاولون دائما، استغلال سوء الأنواء الجوية، لغرض التسلل أو القيام بعمليات تستهدف القطعات العسكرية المرابطة في المناطق الصحراوية، فهذا التشديد الأمني والخطط البديلة، تأتي لمنع عناصر التنظيم من أي تحرك يتم رصده، سيكون الرد عليه بشكل عنيف».

وختم رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، بالقول: إن «طيران الجيش والطيران المسير، شارك بهذا التشديد الأمني لمراقبة أي تحركات مشبوهة في المناطق الصحراوية، لغرض استهدافها قبل الوصول إلى القطعات العراقية”.

وتعرضت عدد من المحافظات العراقية إلى عاصفة ترابية، مما أدى إلى انعدام الرؤيا، في بعض المدن والمناطق وخصوصا الصحراوية.

وتثير مسألة إعادة خلافة داعش من خلال تسلل عناصره إلى داخل البلاد مُجدّداً، مخاوف القوات الأمنية العراقية، لاسيما بعد أن استخدم التنظيم الحدود العراقية – السورية، ممراً للعبور إلى #العراق عام 2014.

__________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.