الرقة(الحل)_بعد احتراق مساحات واسعة من حقول القمح والشعير في ريف #الرقة، بادرت مجموعة الشبان من ريف المحافظة الشمالي إلى تنظيم دوريات ليلية لحماية الحقول من أية حرائق مفتعلة.

وقال محمد العبدالله (صحفي مقيم في الرقة): «إن المبادرة جاءت من طرف شبان من الريف الشمالي بعد احتراق مساحات واسعة من حقول القمح والشعير، حيث يقومون بتسيير دوريات ليلية بدءاً من قرية (كريش غربي) شمالاً وصولاً إلى قرية (السلحبية) جنوباً، لحماية الحقول من أية حرائق مفتعلة وامكانية التدخل السريع لإطفائها إن حدثت».

ولفت المصدر إلى أن الأهالي في ريف الطبقة قاموا أيضا بتنظيم فرق إطفاء مدني، تتضمن صهاريج ماء وجرارات وآليات متنوعة، بغية التدخل السريع بالمياه والتراب إن استدعى الأمر لإطفاء تلك الحرائق.

وأشار إلى أن فريق التدخل السريع قام بتوزيع 7 سيارات أطفاء في الريف، كإجراء إضافي دعماً للمدنيين في تلك المنطقة.

وكانت الحرائق قد ألحقت خسائر كبيرة بمحاصيل الفلاحين، حيث أتت النيران على مصدر رزقهم الوحيد بعد انتظارهم لشهور ودفع تكاليف باهظة لزراعتها.

وتساءل العبدالله هل سيبقى هؤلاء الفلاحين بلا تعويض بعد أن خسروا كل شيء، داعياً إلى الضرورة أن تسعى الجهات المعنية والمنظمات الدولية العاملة في شمال وشرق سوريا، إلى إحصاء المساحات المتضررة، وتقديم الدعم والتعويض للفلاحين لما خسروه.

وكان تنظيم #داعش قد تبنى في تقرير بصحيفة «النبأ» التابعة له، حرق مساحات من الأراضي الزراعية في محافظة الحسكة وسواها من المناطق التي يسعى التنظيم للانتقام من سكانها.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف

الصورة : أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.