مجلس محافظة الأنبار يرفض “تولي” الحشد الشعبي بالتحقيق في تفجير القائم

مجلس محافظة الأنبار يرفض “تولي” الحشد الشعبي بالتحقيق في تفجير القائم

رصد- الحل العراق

أعلن مصدر في مجلس محافظة #الأنبار، اليوم السبت، عن رفض المجلس لتولي #الحشد_الشعبي مسؤولية التحقيق بتفجير #القائم بدلاً من #القوات_الأمنية المختصة، مشيراً إلى أن، المجلس قد شدد على إلزام قوات الحشد بالمهام الموكلة إليها حصراً وهي تأمين الحدود، دون أداء أية مهام أخرى.

ونقل موقع “باسنيوز” الخبري عن المصدر، قوله: أن «مجلس محافظة الأنبار قد عبر عن رفضه لتولي الحشد الشعبي مسؤولية التحقيق بتفجير القائم بدلاً من القوات الأمنية المختصة»، مبيناً بأن «العديد من أعضاء المجلس قد اتصلوا بالقيادات الأمنية للتعبير عن رفضهم لتلك الخطوة والعدول عنها».

وأضاف أن «غالبية أعضاء المجلس قد شددوا على إلزام قوات الحشد بالمهام الموكلة إليها حصراً وهي تأمين الحدود وبعض المناطق فقط، دون أداء أية مهام أخرى».

وكانت  بعض وسائل إعلام عراقية قد أفادت، أمس الجمعة، بأن القوات الأمنية خولت  قوات الحشد الشعبي بالتحقيق في حادثة انفجار عجلة مفخخة بناحية #الكرابلة غربي الأنبار.

يذكر أن، قيادات سياسية وعشائرية، وكتل برلمانية “سنية”، كانت قد دعت في وقتٍ سابق، إلى إخراج فصائل الحشد الشعبي من المدن المحررة من تنظيم “داعش” وإسناد مهمة حفظ الأمن والنظام إلى الجيش والقوات الأمنية العراقية.

_____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.