خاص ـ الحل العراق

طالب #رئيس_الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي، قادة تحالف #الاصلاح والاعمار، (#عمار_الحكيم، وحيدر العبادي وأسامة النجيفي)، بتأجيل إعلان جبهة “المعارضة” السياسية لحكومته في الفترة الحالية.

مصدر سياسي مقرب من عبد المهدي، قال لـ”الحل العراق“، إنه «بعد #الحراك السياسي من قبل #الحكيم والعبادي والنجيفي وأطراف أخرى، لتشكيل جبهة #معارضة سياسية وبرلمانية للحكومة الحالية برئاسة عبد المهدي، أجرى الأخير اتصالات ولقاءات مع هذه الأطراف، من أجل دفعها إلى التريث في اعلان الجبهة وتأجيلها».

مبيناً أن «عبدالمهدي طلب اعطاءه فرصة ووقت أكثر لتنفيذ بعض فقرات برنامجه الحكومي، بعد استكمال تكملة كابينته #الحكومية».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن «الحكيم والعبادي والنجيفي، لم يجيبوا عبد المهدي، ولم يوفروا له أي وعود بشأن تأجيل #المعارضة، لكنهم قالوا: سنناقش الأمر وقد نعطيك وقتاً اضافياً، لنرى عملك على أرض #الواقع».

في وقتٍ سابق، كشف #مصدر #سياسي مطلع لـ”الحل العراق“، عن حراك سياسي كبير من أجل تشكيل #جبهة_معارضة ضد #الحكومة_العراقية، برئاسة #عادل_عبدالمهدي، مبيناً أنه بعد انتهاء #عطلة عيد الفطر، وبدء أعمال #مجلس_النواب العراقي، سوف يتم الإعلان رسمياً عن هذه الجبهة.

وشهدت الأسابيع التي سبقت عملية تشكيل الحكومة الحالية برئاسة، عادل عبد المهدي، سلسلة من البيانات الحزبية الغاضبة التي هددت باللجوء إلى المعارضة، خصوصاً من الكتل والأحزاب التي لم تشارك في الحكومة، من خلال تنصيب شخصيات تابعين لها في #الكابينة_الوزارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.