بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
تركمان كركوك: هذا الحل الوحيد لإنهاء أزمة المحافظة - الحل نت

تركمان كركوك: هذا الحل الوحيد لإنهاء أزمة المحافظة


خاص ـ الحل العراق

في ظل استمرار #أزمة اختيار محافظ جديد لكركوك والخلاف القائم بين #الحزبين #الكرديين (الديمقراطي #الكردستاني والاتحاد الوطني)، يبدو أن المكونات الأخرى في المدينة لها آراء مختلفة أيضاً.

المتحدث باسم حزب #توركمن_ايلي، #علي_المفتي قال لـ”الحل العراق“، إن «الحل في #محافظة_كركوك يكمن في #التشاور والاتفاق الثلاثي بين المكونات الثلاث على مستقبل المدينة».

لافتاً إلى أن «يمكن التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، من خلال تقسيم #المناصب الادارية  بنسبة 32 بالمائة لكل مكون من المكونات الثلاث #الكرد والتركمان والعرب، والنسبة المتبقية للمكون #المسيحي وهذا الوضع لن يتسبب بالظلم والتهميش لأحد، كما كان يحصل سابقاً مع المكون التركماني الذي لم يحصل على حقوقه طيلة السنوات الماضية».

وبيَّن أن «أهالي #كركوك يأملون باتفاق جماعي بين #المكونات والثلاث لانهاء التجاذبات #السياسية التي استمرت لسنوات وألقت بظلالها على الوضعين الأمني والخدمي ونأمل أن يكون الحل كركوكياً بعيداً عن #التدخلات الخارجية».

وكان مصدر سياسي قد اكد في وقت سابق، لـ”الحل العراق”، أن «الاتحاد الوطني الكردستاني سيجتمع مع #الحزب الديمقراطي في #أربيل، يوم غد الأحد لحسم ملف منصب محافظ كركوك قبل جلسة مراسيم تنصيب #نيجرفان_بارزاني رئيساً لإقليم كردستان».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات