أمير الكويت يزور بغداد لهذا السبب!

خاص- الحل العراق

كشف مصدر مطلع في #وزارة_الخارجية العراقية، اليوم الإثنين، سبب زيارة أمير #دولة_الكويت #صباح_الأحمد_الجابر_الصباح، زيارة العاصمة العراقية #بغداد، يوم الأربعاء المقبل.

وقال المصدر، لـ “الحل العراق”، إن «سبب زيارة أمير #الكويت، هو لمناقشة (الوساطة العراقية)، بين #الولايات_المتحدة_الأمريكية و #طهران، فرئيس #الحكومة_العراقية، عندما زار # الكويت طرح هذه المبادرة على الصباح، ولاقت ترحيباً كويتياً».

وبين المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن «الزيارة تأتي لإكمال مناقشة هذه المبادرة، فالكويت داعمة إلى تهدئة الأوضاع في المنطقة، لتجنبها أي أضرار من أي حرب قد تحصل فيها».

وتابع أن «الزيارة تأتي أيضاً لمناقشة أمير # الكويت الوساطة العراقية مع رئيسي الجمهورية والبرلمان العراقيين، والقيادات المؤثرة في الساحة السياسية العراقية».

فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، #أحمد_الصحاف، في وقت سابق من اليوم الإثنين، في تصريحات صحفية، أن «أمير # الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيزور #بغداد بعد غد الأربعاء، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل».

ويكاد يتفق الأغلبية الساحقة من المراقبين للشأن العراقي، أن نشوب أي حرب بين الولايات المتحدة وإيران، سيكون الخاسر الأكبر فيها #العراق وشعبه، نظراً لتداخل علاقات # العراق الدبلوماسية ومصالحه مع الطرفين، وكذلك وجود أكثر من 5000 عسكري أمريكي على أرضيه، إلى جانب وجود #مليشيات_عراقية طائفية تابعة لإيران تمويلاً وتسليحاً.

___________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف