معبر باب السلامة: لن يبدأ التسجيل على إجازة عيد الأضحى قبل هذا التاريخ

معبر باب السلامة: لن يبدأ التسجيل على إجازة عيد الأضحى قبل هذا التاريخ

تركيا (الحل) – أعلن معبر باب السلامة، اليوم الأربعاء، عن اقتراب موعد افتتاح الرابط الخاص بالتسجيل بالنسبة للسوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سورياK ومن ثم العودة إلى تركيا ضمن مواعيد محددة.

وأوضح المعبر أن الرابط لن يتم افتتاحه قبل تاريخ 19 – 7 – 2019، مضيفاً أن موعد بدء الدخول إلى سوريا سيكون بعد هذا التاريخ بيومين أو ثلاثة.

وحثت إدارة المعبر، السوريين في تركيا، إلى تجاهل الشائعات التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد افتتاح رابط التسجيل على إجازة العيد.

وأضافت أن السوريين الراغبين بالعودة لتركيا، وكانوا قد سجلوا ضمن إجازة عيد الفطر الماضية، فسيتم إيقاف عودتهم بين تاريخي 20 – 7 – 2019 إلى تاريخ 19 – 8 – 2019.

وتستمر عودة السوريين المسجلين على إجازة عيد الفطر الماضية إلى تركيا، وحسب سجلات المعبر بلغ عدد العائدين إلى تركيا 11418 سورياً خلال 24 يوماً من تاريخ السماح لهم بالعودة إلى تركيا.

وباتت إجازات العيد فرصة ينتطرها اللاجئون السوريون في تركيا، ممن لديهم أقارب ومعارف في سوريا ويودون زيارتهم، حيث تعتبر الطريقة الوحيدة لدخول سوريا وضمان العودة لتركيا ضمن مواعيد يتم تحديدها من قبل مديريات الهجرة التركية.

إعداد فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.