بعد تهديداتٍ عسكرية من البصرة.. مؤيد اللامي: الصحافيين خط أحمر

رصد ـ الحل العراق

أكد نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الجمعة، أن #الصحافي خط أحمر، فيما أشار إلى إمكانية النقابة، مقاضاة أي مسؤول يعتدي على على الإعلاميين.

اللامي قال في كلمة له خلال اجتماع عقد في محافظة #البصرة، ونقلتها وسائل إعلام محلية، إن «حضورنا إلى البصرة #رسالة اطمئنان لجميع الصحافيين في العراق».

مضيفاً أن «الصحافي خط أحمر وبامكاننا #مقاضاة أي مسؤول خارج #العراق إذا تعذر علينا مقاضاته داخل البلاد، وفي حال الاعتداء على أي صحافي سنعمل وفق #القانون».

يأتي هذا بعد تحذير قائد العمليات العسكرية في البصرة الفريق الركن #قاسم_نزال_المالكي، الذي أشار إلى «التظاهرات في البصرة غير عفوية ويجب أن تتم وفق الدستور، بتقديم طلب إلى رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ #البصرة #أسعد_العيداني، وبعد أن تحصل الموافقة، يحدد المكان والزمان.. ولن نسمح بالتظاهرات غير المرخصة، وسيتم توقيف الصحافي الذي يقوم بتغطيتها».

عقب ذلك، أصدرت وزارة الدفاع العراقية بياناً، أوضحت فيه أن «نزال المالكي كان يتحدث بشكل شخصي مع أحد الإعلاميين ولم يقصد اعتقال الصحافيين أو منعهم، وإنما كان يشكو من الضغوطات وتسريب #المعلومات بشكل سريع قبل تدقيق #المعلومة من مصدرها الأساسي، وللأسف استخدم هذا التصريح بشكل معاكس وأجتزأت الكثير منه والذي وضح فيه إن رسالة الإعلام هي لنقل الحقيقة».

وتستمر التظاهرات المناوئة للحكومة العراقية في محافظة #البصرة منذ مطلع الشهر الماضي، فيما أكدت وسائل إعلام محلية، اعتقال أكثر من عشرات المحتجين في المدينة، وإيداعهم السجن، بعد رفعهم يافطات كُتب عليها “سرقتنا العمائم”.

ويتوقع عدد من المراقبين أن يكون شهر تموز الجاري، الذي يشهد وصول درجة الحرارة الى نصف درجة الغليان، ممهداً لخروج تظاهرات كبرى في مدن البصرة وجنوب #العراق، مما قد تُشكل تحدياً كبيراً أمام رئيس #الحكومة_العراقية #عادل_عبد_المهدي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية