“الإدارة الذاتية” تعلن تسليم 315 من عوائل “داعش” لدولهم خلال ثلاثة أشهر

“الإدارة الذاتية” تعلن تسليم 315 من عوائل “داعش” لدولهم خلال ثلاثة أشهر

القامشلي (الحل) – كشفت دائرة العلاقات الخارجية التابعة لـ “لإدارة الذاتية”، اليوم، عن إحصائية حول مجمل من سلمتهم من عوائل مقاتلي تنظيم (داعش) إلى حكومات بلادهم، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ونشر المكتب الإعلامي لدائرة العلاقات الخارجية مقطعاً مصوراً، كشفت فيه أن 16 دولة فقط، استلمت 315 من رعاياها من أطفال ونساء مقاتلي تنظيم (داعش)، بعد انتهاء معارك الباغوز.

وأظهر الـ “الفيديوغرافيك” أن مخيم الهول يحوي 49 ألف طفل، بينهم 21 ألف طفل سوري ، و20 ألف طفل عراقي، وحوالي 8 آلاف طفل من جنسيات متعددة.

وجاءت حصة أوزبكستان الأكبر من بين الدول الـ16، حيث استلمت 88 طفلاً و60 امرأة، تلتها كازاخستان باستلام 101 من النساء والأطفال.

و كشفت الإحصائية أن الولايات المتحدة استلمت 5 أطفال و5 نساء، بينما تسلمت عشرة جهات ودول أعدادا متفاوتة كالنرويج 5 أطفال، والسودان امرأة و6 أطفال، وترينيداد طفلان، والدنمارك طفل، بينما استلمت كل من روسيا واستراليا 8 أطفال، والسويد وفرنسا 7 أطفال، ووفق هذه الإحصائية فإن نسبة الأطفال ممن تم تسليمهم إلى دولهم أقل الـ2 % من مجمل الأطفال.

وأوضحت الإحصائية أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني/العراق، استلم امرأة وطفلان، بينما استلم رئيس طائفة السريان الكاثوليك في الجزيرة والفرات امرأة واحدة.

ونقل موقع الحل في وقت سابق عن مصدر خاص، احصائية كشفت أن عدد مقاتلين تنظيم (داعش) المعتقلين في سجون “الإدارة الذاتية”، يبلغ أكثر من 6 آلاف، بينهم ما يقارب 2500 سوري، و2500 عراقي، و1000 من 55 جنسية.

وتشير مصادر “الإدارة الذاتية” أن مخيم الهول يحوي 73 ألف مقيم، بينهم 35 ألف عراقي، وغالبية مقيمه من عوائل التنظيم ومن نازحين كانوا مقيمين تحت سيطرته.

جانو شاكر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.