قطار حمص – دمشق إلى الخدمة ومحطة في القابون قريباً

قطار حمص – دمشق إلى الخدمة ومحطة في القابون قريباً

كشفت مؤسسة الخطوط الحديدية التابعة للحكومة السورية، أنه تم تأهيل معظم خط # #قطار دمشق – #حمص ، مضيفاً أن هناك مشروع لإنشاء # #محطة #قطار ات في منطقة القابون شمالي دمشق.

وقال مدير فرع دمشق للخطوط الحديدية (رضوان تكريتي) في تصريح لصحيفة (الوطن) اليوم الأربعاء، إنه “تم تأهيل 142 كم من خط #قطار دمشق – #حمص ، من محور #حمص باتجاه منطقة جيرود والناصرية من أصل 205 كم”.

وأضاف أن “35 كم فقط من الخط بحاجة إلى تأهيل خاصة بعد تجهيز الخط القادم من #محطة # #القدم باتجاه مدينة المعارض”.

ولفت إلى أنه “خلال الأشهر القليلة القادمة سيكون الخط جاهزاً لتسيير ال #قطار ات إلى # #حمص ومنها إلى الساحل السوري، وفي الوقت ذاته تعمل بقية الفروع على صيانة خط #حمص # #حلب ليكون المحوران جاهزين للعمل بالتزامن مع وصول ال #قطار ات من دمشق إلى #حلب أيضاً”.

وبما يخص مدخل دمشق الشمالي، قال تكريتي إن “هناك مشروعاً لإنشاء مدخل شمالي لمدينة دمشق و #محطة #قطار ات في منطقة القابون”.

وأوضح أن “المشروع يتضمن إنشاء #محطة في منطقة القابون ضمن تجمع نقل متكامل، بحيث تكون #محطة ال #قطار ات قريبة من كراج انطلاق البولمانات، بحيث يصل الخط من عدرا إلى منطقة القابون”.

يشار إلى أن الحكومة السورية بدأت الشهر الماضي تأهيل جزء من طريق #حلب – دمشق السريع، في المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري في ريفي حماة الشمالي، وإدلب الجنوبي حتى مدينة # #خان_شيخون .
إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف