جهات سياسية تضغط على عبد المهدي لمنعه من تقديم الاستقالة

جهات سياسية تضغط على عبد المهدي لمنعه من تقديم الاستقالة

خاص – الحل العراق

كشفت كتلة تيار #الحكمة المعارض، اليوم الأحد، عن وجود #ضغوطات من قبل جهات سياسية على رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، لمنعه من تقديم الاستقالة من منصبه.

وقال النائب عن الكتلة #علي_البديري، لمراسل “الحل العراق”: إنه «وفق المعلومات، التي وصلتنا، فأن عبد المهدي كان ينوي تقديم استقالته بالتزامن مع موجة #الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد بدايات هذا الشهر، خصوصاً أن هناك مطالبات شعبية كانت تنادي بهذا الأمر، بعد سقوط عدد من الشهداء والجرحى بصفوف #المتظاهرين».

وبين البديري، أن «هناك جهات سياسية (رفض الكشف عنها)، هي من ضغطت على عبد المهدي لمنع تقديم استقالته من منصبه، كونها مستفادة من الحكومة الحالية، بل هي تعتبر المحرك الأول لهذه الحكومة، فخروج عبد المهدي من منصبه، يعني خسارة تلك الجهات لنفوذها الحكومة».

وأضاف النائب عن الحكمة، أن «هذه الجهات تستغل ضعف عبد المهدي، من أجل تنفيذ اجندات السياسية، وغير مستبعد أن تكون تلك الجهات هي من تقف خلف قمع وقتل المتظاهرين، من أجل بقاء عبد المهدي، وحتى تبقى هي المسيطر والمتحكم بقرارات الدولة العراقية الحساسة».

وكانت أغلبية محافظات #العراق قد شهدت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، مطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم #الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة #البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي، لكن مطالب المتظاهرين تحولت الى إقالة الحكومة، إثر سقوط أكثر من 100 قتيل وجرح أكثر 6000 آخرين.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.