الصين تحصل على 3 استثمارات لصناعة مواد البناء في سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وقعت #الحكومة السورية مع #الصين مذكرة تفاهم تشمل استثمار شركة صينية في مجال صناعة مواد #البناء في سوريا.

وأوضح مدير المؤسسة العامة للجيولوجيا (سمير الأسد) في تصريح لتلفزيون (الخبر) أن مذكرة التفاهم مع شركة ساواي الصينية تشمل استثمار ثلاثة فرص، بمجالات صناعة الرمال الكوارتزية، وصناعة الأسمنت، وصناعة حصويات البناء”.

وأضاف أن “المشاريع التي سينفذها الجانب الصيني ستكون لتصنيع الخامات، وليس فقط استخراجها بهدف تحقيق قيمة مضافة، وذلك لتأمين حاجة السوق المحلية منها ومن أجل تصدير هذه المنتجات أيضاً”.

وأعلنت مؤسسة #الإسمنت التابعة للحكومة السورية، الشهر الماضي، أنها بحاجة إلى “شريك” لتأمين 20 مليون طن من المادة سنوياً، خلال مرحلة #إعادة_الإعمار.

يذكر أن انتاج معامل الإسمنت في سوريا حالياً يصل إلى 8 ملايين طن سنوياً، موزعين على معامل القطاع العام بواقع 5 مليون طن، ومعامل الإسمنت الخاصة بـ 3 مليون طن، بحسب بيانات صادرة عن الحكومة السورية.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uJv43
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد