كشف نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن التابع لحكومة النظام “أن النقابة بصدد تأسيس معمل خاص بها لتصنيع #الأدوية من دون أن يذكر التكاليف المخصصة لذلك”.

 

وأضاف الحسن بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام  أن “أن أسعار الأدوية المصنفة من المعمل ستكون مناسبة للمواطنين لأن الهدف منه ليس الربح بل توفير الدواء للسوق وبأسعار مناسبة”.

كما وبين  نقيب الصيادلة أن “النقابة تعمل على تأسيس مستودع لاستيراد الأدوية ليكون لها دور في توفير الدواء بالسوق “.

وفيما يخص #رفع_أسعار الأدوية أشار إلى أن ” النقابة ليست على علم بهذا الموضوع وهو أمر خاص بوزارة الصحة، وأن هناك لجنة من الوزارة هي تسعر الأدوية المصنعة محلياً”.

وأضاف “أرسلنا كتاباً إلى وزارة الصحة لمشاركة النقابة في مسألة التسعير للأدوية المنتجة محلياً إلا أن جوابها أن الوزارة ليست بحاجة إلى النقابة بهذا الموضوع باعتبار أن هناك آلية تسعير معينة تتبعها الوزارة ومن ثم لا بد أن تكون اللجنة حصراً “.

من جانبها، نفت مصادر في وزارة الصحة أي شائعات عن رفع أسعار الأدوية بعدما كثر الحديث أخيراً من أصحاب المعامل والصيادلة عن ارتفاع محتمل للعديد من أصناف الأدوية ما بين 15 إلى 20 بالمئة.

ولفتت المصادر إلى أن “الوزارة نجحت إلى حد كبير في موضوع تأمين الأدوية وعودة العديد من المعامل إلى العمل مجدداً”.

ورفعت #وزارة_الصحة أسعار الأدوية بداية العام الماضي إلى 50% على أن تتعهد المصانع الخاصة بإنتاج الأدوية المفقودة في الأسواق إضافة إلى ارتفاع أسعار الصرف مقابل #الليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.