خاص ـ الحل العراق

اندلع حريق في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس، في الطابق #الأخير من المطعم التركي أو ما يُعرف بين صفوف المتظاهرين بـ”جبل أحد”، وسط العاصمة #بغداد، الذي يعتبر مقرّ المحتجين في #ساحة_التحرير.

مراسل “الحل العراق“، ومن ساحة التحرير إن «#الحريق وقع في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس، في الطابق الأخير من المطعم، حيث يتجمع #المحتجون فيه لليوم الثاني والعشرين على التوالي».

مبيناً أن «الحريق اندلع بعد دخول مجموعة مجهولة من الشبّان، لم يكونوا متواجدين من قبل في بناية المطعم التركي، وافتعلوا مشاجرة مع المعتصمين هناك، إلى أن تطوّر المشهد إلى التدافع والاشتباك بالأيدي».

وتابع أنه «مجموعة أخرى مجهولة استخدمت قنابل #المولوتوف، ما أدى اشتعال النار في بعض الملابس والأغطية والمواد الغذائية للمعتصمين في المطعم التركي، ثم اختفت المجموعة المجهولة ولم يتم الامساك بها».

ولفت إلى أن «فرق الدفاع المدني، تمكنت من اخماد الحريق بسرعة، وإن الحادثة أسفرت عن اصابة /5/ معتصمين بجروح طفيفة».

ويشهد العراق للشهر الثاني على التوالي، موجة من #الاحتجاجات الشعبية المطالبة باستقالة الحكومة وحل #مجلس_النواب، أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 320 شخصاً، وإصابة ما يقارب عن 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، بحسب المفوضية العليا لحقوق #الإنسان في العراق.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.