إيران تحصل على استثمار بناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا


أعلنت وزارة الأشغال في الحكومة السورية، أن إيران تعتزم بناء 30 ألف وحدة سكنية في عدة محافظات سورية، لافتةً إلى أنه تم تجهيز ملفات 26 منطقة تطوير #عقاري في سوريا.

وقال معاون وزير الأشغال (مازن اللحام) إنه “تم خلال اجتماعات اللجنة الإيرانية السورية في طهران مؤخراً، الاتفاق على مشروع مع إيران لبناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا”.

كما تم الاتفاق على تقديم التسهيلات اللازمة لتأسيس شركات إيرانية-سورية مشتركة في مجالات البناء والتعمير والطرق والجسور والبنى التحتية للنقل، والدراسات والاستشارات والخدمات الهندسية، وذلك وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة بين البلدين، بحسب اللحام.

وفي سياق متصل، أشار اللحام إلى أنه تم تجهيز أضابير 26 منطقة من مناطق التطوير العقاري لتنفيذها كضواحٍ سكنية على مستوى سوريا.

ووقعت #إيران والحكومة السورية خلال السنوات الأخيرة عشرات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، لتنفيذ استثمارات #اقتصادية في مجالات عدة في #سوريا، أبرزها، الإسكان والطاقة والتعليم، والجيش.

يشار إلى أن #الحرب في سوريا، أدت إلى إحداث دمار كبير في مدن عدة في مقدمتها حلب والرقة وحمص وبلدات بريف دمشق، وقدرت الأمم المتحدة تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية في سوريا بـ 400 مليار دولار.

الصورة من الأرشيف


التعليقات