كشفت مصادر صحفية مناهضة للنظام الإيراني أمس السبت، أن عدد المتوفين جراء الإصابة بفيروس «كورونا» قد تجاوز 4500 حالة في مظم البلاد، منها 700 في «قم» وحدها، بالإضافة لوفاة 650 في طهران. بينما توفي في كيلان577، ومازندران 350، واصفهان 450، وخراسان الرضوية 427، وخوزستان 144، وكردستان151، ولورستان138، وقزوين 121، ويزد62، وسيستان وبلوشستان 48، بينما توفي 32 شخصاً في كرمان.


وقالت منظمة «خلق» إن الأدلة والتقارير تشير إلى الوضع الصعب للأطباء والممرضين والفرق الطبية، كونهم يفتقرون إلى الملابس الخاصة والمستلزمات الأساسية للوقاية، ما ساهم في زيادة عدد المتوفين منهم.

وأكدت «خلق» أن المساعدات التي قدمتها #منظمة_الصحة_العالمية ودول مختلفة لإيران، قد تم توجيهها إلى مخازن #الحرس_الثوري وخصص بعضها لمستشفيات تلك القوات فقط بينما يباع بعضها في السوق السوداء بأسعار باهظة.


في السياق، أكدت وكالة (إيسنا) الإيرانية إصابة “هاشم كلبايكاني”، عضو مجلس الخبراء الإيرانيين بفيروس #كورونا، لينضم إلى قائمة المسؤوليين الإيرانيين المصابيين بالفيرس المستجد.

نقلت الوكالة عن “محمد جواد محمدي نوري”، رئيس مكتب “كلبايكاني”: «لقد أصيب كلبايكاني بفيروس كورونا، وهو يخضع الآن للملاحظة الطبية في مستشفى شهيد بهشتي في قم» .

وكانت #إيران قد أعلنت أمس ارتفاع عدد المصابين إلى 12729 مصاباً، فيما أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 97 وفاة جديدة، ما يرفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 611 في عموم البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة