بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
«الأعنف منذ 40 سنَة».. الاحتجاجات تتَصاعَد والنيران تشتعل بهولَندا، والسبَب "كورونا" - الحل نت
من احتجاجات هولندا - إنترنت

«الأعنف منذ 40 سنَة».. الاحتجاجات تتَصاعَد والنيران تشتعل بهولَندا، والسبَب “كورونا”


شهدت #هولندا احتجاجات شابها التصعيد من المتظاهرين على خلفية قرارات #الحكومة_الهولندية الأخيرة بشأن حظر التجول وقيود الحجر الصحي بسبب فيروس #كورونا.

إذ مدّدت #السلطات_الهولندية حظر التجول في البلاد حتى (9 فبراير) المقبل، حيث يبدأ الإغلاق يومياً من التاسعة مساءً وحتى الرابعة والنصف فجراً.

قرار التمديد هذا دفع بالمئات للاحتجاج وسط العاصمة #أمستردام وقطعَ المحتجون أحد جسور العاصمة وتفجيره بعد وضعهم عدة عبوات عليه، ثم أشعَلوا النيران في الحاويات.

أدى هذا التصعيد إلى وقوع اشتباكات بين أجهزة الأمن الهولندية والمتظاهرين في مدن مختلفة من هولندا، خصوصاً بعد حصول حالات سرقة متعدّدة، وتدمير الممتلكات العامة.

الشرطة الهولندية قالت إن: «مئات الشبان قاموا بأعمال شغب وهاجموا الشرطة في مدن أمستردام و #روتردام و #لاهاي، فضلا عن #هارلم و #اميرسفورت و #خيلين».

في السياق قال “كوين سيمرز” من نقابة الشرطة للتلفزيون الهولندي إن: «هذا القدر الكبير من العنف لم نشهده منذ /40/ عاماً»، فيما قبضت الشرطة الهولندية على أكثر من /151/ مُحتَجاً.

يُذكر أن السلطات في هولندا فرضت حظر التجول في البلاد يوم (22 يناير) الجاري، وهو أول حظر تفرضه هولندا منذ الحرب العالمية الثانية، ما أدى لخروج التظاهرات منذ الأحد المنصرم.

علماً أن العدد الكُلّي للإصابات بفيروس “كورونا” في هولندا وصل إلى /966.149/ حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات الكُلّي حتى صباح الثلاثاء /13.686/ حالة وفاة.


التعليقات