طالب ناشطون إعلاميون في الشمال السوري “الجيش الوطني” المدعوم من #تركيا بالكشف عن مصير ناشط إعلامي اعتقل قبل أيام بظروف غامضة من قبل جهاز الشرطة العسكرية في مدينة #اعزاز شمالي #حلب.

وقال مراسل (الحل نت): «إن حملة مناصرة ودعم قام بها الناشطون في الشمال السوري وطالبوا  الجهات المسيطرة على “اعزاز” بإطلاق سراح الشاب “حيان حبابة” الذي اعتقل على أيدي عناصر الشرطة العسكرية بعد مداهمة منزله دون بيان أسباب الاعتقال».

وأكد المراسل: أن «ذوي الناشط وأصدقائه حاولوا زيارته أو معرفة سبب الاعتقال إلا أن الشرطة العسكرية رفضت الإدلاء بأي معلومة حول مصيره».

كما أكد الناشطون إعلاميون أنهم توصلوا إلى معلومات حول أوضاعه السيئة التي يعانيها داخل المعتقل عن طريق أحد العاملين والذي بيّن لهم أن “حيان” أودع داخل سجن صغير (منفردة) ويعذّب بشكل يومي.

واعتقل الناشط الإعلامي “حيان حبابة” في 21 يناير الجاري بعد مداهمة منزله في مدينة “اعزاز” شمال حلب الساعة 5 صباحاً وعملت العناصر المداهمة على تفتيش منزله وتفتيش جوال زوجته وممتلكاتهم الشخصية الخاصة.

و ينحدر الناشط الإعلامي من ريف إدلب إدلب وسبق أن انتقل للعيش الى مدينة “اعزاز” عقب سيطرة القوات الحكومية السورية على قريته “النقير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.