وكالات

غادر بابا الفاتيكان، اليوم الجمعة، بلاده متجهاً إلى #العراق، في زيارة تستغرق /3/ أيام، ليزور العاصمة #بغداد، ومحافظة النجف، ومدينة أور الأثرية في ذي قار، ومن ثم الذهاب إلى #أربيل، وبعدها يتجه إلى محافظة #نينوى.

ووفقاً لجدول زيارة البابا، فإنه «من المفترض أن يصل إلى مطار بغداد الدولي عند الساعة الثانية ظهراً، ويتم استقباله رسمياً في المطار، وبعدها يجري لقاء مع رئيس مجلس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، في قاعة كبار الشخصيات داخل المطار”.

عقب ذلك، يُقام له حفل رسمي بالقصر الجمهوري، ويلتقي رئيس الجمهورية #برهم_صالح في قصر الرئاسة، ثم يجري لقاءات مع السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في قاعة القصر الجمهوري.

وعند الساعة الرابعة و40 دقيقة عصراً، يلتقي البابا الأساقفة والكهنة والرهبان والمكرّسين والإكليريكيين وعلماء التعليم في كاتدرائية “سيدة الخلاص” للسريان الكاثوليك في بغداد.

ويوم غدٍ السبت، سيُجري البابا زيارة إلى #النجف، ويلتقي المرجع الديني #علي_السيستاني، ثم يُغادر إلى #الناصرية، ويلتقي بين الأديان في سهل أور، ومن ثم يرجع إلى مطار بغداد الدولي عند الساعة الواحدة و20 دقيقة ظهراً، وفي الساعة السادسة مساءً يقيم البابا قداساً في كاتدرائية القديس يوسف الكلدانية في بغداد.

أما يوم الأحد المقبل، فسيُغادر البابا إلى أربيل، ويلتقي رئيس #إقليم_كردستان مسرور بارزاني بعد الساعة الثامنة صباحاً، ويلتقي كبار الشخصيات في مطار أربيل، والسلطات الدينية والمدنية، وبعدها في الساعة التاسعة، ويغادر بالطائرة إلى الموصل.

في الموصل، سيُقيم البابا صلاة “حق الاقتراع” لمتضرري الحرب في حوش البياع (ساحة الكنيسة) بالموصل، ومن ثم ينطلق بالمروحية إلى قرقوش، ليزور بعدها مجتمع قرقوش في كنيسة “الحبل بلا دنس” في قرقوش، بعد ذلك ينتقل إلى أربيل.

عقب هذه النشاطات، يكون البابا في ملعب “فرانسو الحريري” بأربيل، وفي الساعة السادسة مساءُ من يوم الأحد، سيُغادر إلى مطار بغداد الدولي، ويوم الاثنين يغادر بالطائرة إلى #روما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.