تعتزم وزارة #الصحة إطلاق ما أسمته “تحدي أسبوع بلا سكر”، الأمر الذي أثار استنكار وسخرية سوريين كثر، وبخاصة أن معظم #السوريين لا يستطيعون حتى شراء الحاجات الأساسية في ظل تدهور الوضع المعيشي.

وذكرت الوزارة أن الحملة ستبدأ يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 12 آذار الحالي، عبر ماراثون في #دمشق.

ولفتت الوزارة إلى أن الحملة تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/736056053718380

ولاقت دعوة وزارة #الصحة ردود فعل واسعة في الشارع السوري، معظمها يسخر من الدعوة التي تأتي في ظل غلاء فاحش وارتفاع جنوني في الأسعار.

وقالت صاحبة حساب “آمنة بدوي” على فيسبوك «حملة بلا سكر وبلا فواكه وبلا لحم وبلا خبز وبلا وبلا… الناس ما بدها توعية لحالا وعيت ما بقى تقدر تشتري وتأكل».

في حين دعت “نور” الحكومة إلى التفكير بنفسها وترك الشعب وقالت «أنتو ريحوا حالكن ولا تشغلوا بالكن فينا.. أسعاركم لحالها عاملة حمية عن كل شي 😂».

ولفت “سامر” إلى أن دعوة الوزارة غير واقعية بقوله «مو ليكون في سكر ببيوت العالم بالأصل الله يفرجها بقا ونرتاح 💔».

أما “فراس عيسى” فاعتبر أن الدعوة لوقف تنازل السكر وقال «يلي شرب البحر ما رح يغص بالساقية🙂👍🏻😂 صرلنا شهرين بلا سكر وقفت على اسبوع😂😂💧».

وعن التوقعات للحملة المقبلة قال “أمجد صبح” «الحملة القادمة بعنوان: الطعام والشراب مضر بالصحة وسبب رئيسي لأمراض القلب والشرايين كما أنه يضر بالحامل والجنين…. 😂😂 تنفسوا فقط 🥴🤐🥴».

يذكر أن موائد معظم السوريين أصبحت تخلو من أغلبية المواد الغذائية لارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية، إذ باتت اللحوم ومعظم الخضار والفواكه بعيدة عن متناول اليد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.