بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
القنصل الأميركي بإقليم كردستان: الحشد الشعبي خطر على العراق! - الحل نت
القنصل العام الأميركي في إقليم كردستان العراق "روب والر" - إنترنت

القنصل الأميركي بإقليم كردستان: الحشد الشعبي خطر على العراق!


قال القنصل العام الأميركي في #إقليم_كردستان العراق #روب_والر بتصريح صحفي من عاصمة الإقليم #أربيل، اليوم الأربعاء إن: «الحشد الشعبي خطر على العراق».

سُئلَ “والر” إبّان زيارة أجراها لشبكة (رووداو) الكردية “هل يجد الأميركيون أنفسهم محميين في العراق؟” فأجاب: «على الحكومة العراقية خلق هذا الشعور عند الممثليات وحماية السفارات».

«إننا إذ نتواجد في العراق، فإننا هناك لبناء علاقات ولنكون محميين، وإن لم يتول العراق حمايتنا، سنضطر لاتخاذ إجراءات الحماية الخاصة بنا»، أكّد “والر” مُكملاً جوابه.

مُردفاً أن: «الفصائل المسلّحة “الميليشياوية” الموالية إلى #إيران ليست منضبطة أبداً تجاه حماية ممثليات الدول في العاصمة #بغداد، وخصوصاً #السفارة_الأميركية».

علماً أن علاقة إيران وأميركا تشهد توتراً منذ مطلع 2020 عندما قتلت إدارة الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني في (3 يناير 2020) قرب مطار بغداد.

انعكس هذا التوتر على الأرض العراقية، إذ تحاول إيران تصفية صراعها مع واشنطن عن طريق زج الميليشيات العراقية الموالية لها باستهداف الوجود الأميركي بالعراق.

منذ مقتل “سليماني” تستهدف الميليشيات الموالية لإيران الوجود الأميركي بالعراق من سفارة وقواعد عسكرية وأرتال عسكرية بشكل شبه دوري، دون وضع حد لها من الحكومة العراقية.


التعليقات