البوكمال.. الميليشيات تجبر التجار والباعة على دفع إتاوات

البوكمال.. الميليشيات تجبر التجار والباعة على دفع إتاوات
Albu Kamal

مع اقتراب # #عيد_الفطر ونشاط حركة البيع في # #الأسواق ، تفرض الميليشات التابعة للسلطات السورية وإيران دفع مبالغ مالية كإتاوات على # #التجار والباعة، في البوكمال بريف # #دير_الزور شرقي سوريا.

وأوضحت مصادر محلية أن ميليشيا # #الدفاع الوطني التابع للسلطات السورية، وعناصر تابعون لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أجبروا أصحاب # #المحلات والبسطات على دفع مبالغ من ألفين إلى ١٠ آلاف ليرة، بحسب موقع (تلفزيون سوريا).

ويضطر البائعون والتجّار إلى دفع الإتاوات، خشية بطش عناصر الميليشيات، وفي بعض الأحيان دفع #التجار لكل من “ #الدفاع الوطني” و”الحرس الثوري”، وفق المصادر.

وتسيطر الميليشيات التابعة لإيران على كامل مدينة البوكمال ونواحيها، إلى جانب ميليشيات من # #العراق وأخرى تابعة للسلطات السورية.

وتسعى إيران لاستثمار حقول # #النفط في البوكمال، إذ وقعت اتفاقية مع الحكومة السورية تمكن طهران من استكشاف #النفط وإنتاجه في تلك المنطقة.

يذكر أن البوكمال تمتلك معبراً برياً مع #العراق ، وأعادت السلطات السورية السيطرة على المدينة بدعم روسي وإيراني بعد طرد تنظيم “داعش” من المنطقة في صيف ٢٠١٨، وأعيد افتتاح معبر البوكمال – القائم في أيلول ٢٠١٩.