(فيديو)- محتجون يطالبون بتحسين الواقع المعيشي والخدمي في “رأس العين” شمالي الحسكة

(فيديو)- محتجون يطالبون بتحسين الواقع المعيشي والخدمي في “رأس العين” شمالي الحسكة

خرج العشرات من سكان مدينة #رأس_العين(سري كانيه) وريفها، اليوم الاثنين، في تظاهرة احتجاجية طالبت بتحسين الواقع المعيشي والخدمي في المدينة، وذلك في ثاني احتجاج يحدث خلال أسبوع.

ورفع المحتجون في دوار “الأعلاف” وسط المدينة، لافتات تطالب بتوفير المياه والكهرباء، من بينها لافتات كتبت باللغة التركيّة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مصورة يظهر فيها محتجون يهتفون ضد “السرقة” و”التشليح”، كما طالبوا أعضاء المجلس المحلي المعارض بالاستقالة في حال عدم القدرة على تقديم الخدمات.

كما أظهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن معظم من رفع اللافتات خلال التظاهرة هم من الأطفال، ما يعكس خشية منظمي التظاهرة من تعرضهم للملاحقة من قبل فصائل المعارضة، وفق ناشطين.

وكان العشرات من المدينة قد خرجوا في الـ11 من الشهر الجاري في تظاهرة للمطالبة بتحسين الواقع الخدمي وتوفير المياه والكهرباء، لكن نشبت مشاجرة بين عناصر من الشرطة العسكرية وعناصر من فصيل «أحرار الشرقية» تطورت إلى إطلاق نار في الهواء، ما تسبب بتفريق التظاهرة.

وسيطرت فصائل #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا على منطقتي رأس العين(سري كانيه) و #تل_أبيض(كري سبي) أواخر عام 2019، بعد إطلاق تركيا عملية عسكريّة تحت مسمى “نبع السلام”.

وتشهد تلك المناطق فلتاناً أمنياً وضعف في الخدمات، فضلاً عن تدهور الأوضاع المعيشية للسكان، في ظل تقاسم الفصائل السيطرة على المناطق واندلاع اشتباكات بشكلٍ متكرر فيما بينهم على إثر ذلك.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.