قُتل 6 عناصر وجُرح آخرون من ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، الأحد، بقصفٍ جوي مجهول، استهدف موقعاً لهم بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «القصف طال محارس وآليات عسكرية تابعة لـ”الحرس الثوري” داخل مطار “الحمدان”، أدى لمقتل 6 عناصر وجرح أكثر من 10 آخرين، إضافة لأضرار مادية كبيرة في المكان».

وأضاف المراسل أن «قصفاً آخر، استهدف ثلاثة مواقع تابعة لـ #الحشد_الشعبي العراقي وميليشيا “الحرس” في منطقة “الحزام الأخضر”، مساء اليوم، دون ورود معلومات دقيقة عن حجم الخسائر».

وقُتِل أربعة عناصر من #حزب_الله العراقي، مساء أمس، إثر قصف مجهول استهدف سيارتهم ، بالقرب من معبر السكة بريف المدينة، وفقاً لحديث المراسل.

وتتعرض الميليشيات التابعة لإيران في سوريا عامة ومناطق سيطرتهم في دير الزور خاصةً، لقصفٍ متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يُعتقد إسرائيلية، تُسفر في كل مرة عن مقتل وجرح عدد منهم، فضلاً عن تدمير عتادهم.

ويتغلغل “الحرس الثوري” الإيراني والميليشيات الموالية لها في مناطق عدة في #سوريا، وتقاتل إلى جانب قوات الجيش السوري.

وتأتي هذه الميليشيات من #إيران عبر الأراضي العراقيّة مروراً بمحافظة دير الزور، التي تنتشر فيها الميليشيات العراقية واللبنانية بكثرة وتسيطر على مساحات واسعة فيها.

وتعدّ محافظة دير الزور عموماً ومدينة البوكمال خصوصاً ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، كونها صلة الوصل بين ميليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وذلك لضمان وصول الإمدادات العسكرية عن طريق معبر “البوكمال- القائم”.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة