بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
(فيديو) “علي الديك” يستفزّ السوريين بسبب تعليقه على فوز "الأسد" - الحل نت

(فيديو) “علي الديك” يستفزّ السوريين بسبب تعليقه على فوز “الأسد”


اعتبر الفنان والمطرب الشعبي السوري “علي الديك” أنه من البديهيّات في سوريا أن ينتخب الشعب السوري “بشار الأسد” رئيساً للجمهوريّة دون سواه.

وعلى هامش الاحتفال بفوز الأسد بالانتخابات الرئاسيّة في دمشق قال “الديك” في تصريحات لوسائل إعلام: «بسوريا طبيعي ما نحب غير سيادة الرئيس وما ننتخب غيره، هو ضيّع عمره من أجلنا، وعم يتحمل منشان، هالشي اللي عم نعمله هو أقل ما يمكن حتى نكافيه» حسب قوله.

وشارك كل من “علي الديك” والمطرب “جورج وسّوف” في حفل واسع بالعاصمة دمشق احتفالاً بفوز “بشار الأسد” بمنصب رئيس الجمهوريّة، حيث سعت السلطات إلى جلب مطربين وشخصيات معروفة ومحبوبة من الشعب السوري، من أجل جمع حضور شعبي كبير وتصويره على أنه حشد احتفالاً بـ«نصر الأسد».

وأثارت تصريحات “الديك” موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال “أحمد سعد” تعليقاً على فيديوهات حفل دمشق: «كل اللي جايين يحضرو، أكيد منشان يسمعوا أبو وديع وينطربوا شوي، لا يهمهم فاز الأسد أو خسر، شعب بيحب الطرب».

في حين علّق “Sami Walton” على تصريحات الديك بالقول: «يحل عن سمانا ولا يستحمل مشانا. العما صحيح كل ديك ع مزبلته صياح».

وأُعلن الخميس الماضي فوز “بشار الأسد” بالانتخابات الرئاسيّة بنسبة بلغت 95.1 بالمئة من نسبة الأصوات، ليكون قد ضمن بقاءه في الحكم مدة 28 عاماً، وهو الذي يرأس البلاد منذ عام 2000 خلفاً لأبيه “حافظ الأسد“.

ويرى معارضون أن الانتخابات الأخيرة «مزيّفة» وتصفها بـ«المهزلة»، بالنظر إلى آلية الانتخابات والنسبة التي فاز بها “الأسد“مقابل منافسين يتم وصفهم بـ«الكومبارس».

 


التعليقات