بغداد 30°C
دمشق 26°C
الأحد 13 يونيو 2021
"فيان دخيل" تكشف عن تسرب 6 من عوائل "داعش" عبر الحدود العراقية - السورية! - الحل نت
"فيان دخيل" - إنترنت

“فيان دخيل” تكشف عن تسرب 6 من عوائل “داعش” عبر الحدود العراقية – السورية!


كشفت النائب في #البرلمان_العراقي سابقاً، الإيزيدية #فيان_دخيل في بيان، عن تسرب 6 من عوائل #داعش عبر الحدود العراقية – السورية ضمن محافظة #نينوى.

قائلةً: «هل للحكومة أن تفسر لنا أسباب وظروف وكيفية تسرب 6 من عوائل تنظيم “داعش” عند الحدود العراقية – السورية في وضح النهار، وبوجود قوات أمنية ترافقها، وهل لها أن تخبرنا عن أسمائها وارتباطاتها وإلى أي وجهة ذهبت؟».

وأضافت “دخيل” في بيانها أن: «الدفعة الأولى من 30 ألف فرد كانت تضم 100 عائلة من “داعش”، وصلت منها 94 عائلة فقط إلى #مخيم_الجدعة في محافظة نينوى».

وتساءلت: «هل تضمن الحكومة عدم تسرب عوائل أخرى من مخيم الجدعة وعدم تواصل عناصر “داعش” الموجودين داخل العراق مع عوائلهم التي وصلت معززة مكرمة إلى المخيم؟».

والأسبوع الماضي، نقلت 11 حافلة كبيرة 100 عائلة من عوائل “داعش” إلى مخيم الجدعة جنوبي نينوى، قادمة من #مخيم_الهول في #سوريا، بإشراف من #الحكومة_العراقية.

يُشار إلى أن محافظ نينوى، “نجم الجبوري” أكّد منذ أيام: «وجود رفض شعبي في المحافظة لعودة عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي من مخيم الهول السوري».

وتشير الأرقام التي نشرتها إدارة “مخيم الهول” مؤخراً إلى أنه، يضم 60.351 شخصاً، يشكلون 16.404 أسرة، من بينها 8256 أسرة عراقية مؤلفة من 30.738 شخصاً.


التعليقات