الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) استولى على عشرات المنازل الفارغة في المدينة أمس، وسلمها لعناصره ليسكنوا فيها”.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “تنظيم داعش يستولي على المنازل الفارغة التي ترك أهلها مناطق التنظيم، حتى وإن قاموا بتأجيرها، كما يقوم أحياناً بمصادرة الشقق والبيوت التي يملك صاحبها أكثر من منزل واحد يسكنه”.

حيث أوضح المصدر أن التنظيم المتشدد “يصادر كافة أملاك الأشخاص الذين يغادرون مناطقه، وهو ما يجبر الأهالي فعلياً على البقاء، لأنهم لا يريدون أن يخسروا شقاء عمرهم.. وممكن في بعض الأحيان إذا كانت العائلة قد أخرجت بناتها من المنطقة، أن يجبرهم على إرجاعهنّ، مهدداً إياها بمصادرة المنزل” بحسب قوله.

ولا يوجد حلول أمام أهالي الرقة سوى بيع الأملاك إذا أرادوا الرحيل (تهريب)، لكن “الفقر الشديد الذي يعانيه السكان، وحالة الحرب والقصف المستمر للمناطق المدنية، تمنع الآخرين من الشراء”.

ويمنع التنظيم القاطنين في مناطق نفوذه في الرقة و #ديرالزور وسائر مناطق سيطرته بسوريا والعراق من مغادرتها، وكان قد بدأ مؤخراً بإعدام المهربين (مهربي البشر) بعد أن كان في السابق يكتفي بجلدهم.

وقام داعش في #العراق أمس، بإعدام خمسة أشخاص، بتهمة تهريب مدنيين إلى خارج أراضي التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.