تركيا تُعلن عن موعد وشروط “إجازة العيد” للاجئين السورييّن الراغبين بالسفر إلى بلادهم

تركيا تُعلن عن موعد وشروط “إجازة العيد” للاجئين السورييّن الراغبين بالسفر إلى بلادهم

قال والي #غازي_عنتاب، “داؤود غول”، الاثنين، إنه سيُسمح للسورييّن بالتسجيل على إجازات العيد والذهاب إلى #سوريا، اعتباراً من تاريخ 1 أيلول/ سبتمبر القادم.

موضحاً أن إجازة العيد ستتم بشرط تلقي مقدمي طلبات التسجيل جرعتين من لقاح فايروس #كورونا، وفقاً لوسائل إعلام تركيّة.

ولم يُسمح للسورييّن بالتسجيل على هذه الزيارة في أوقات الأعياد السابقة منذ آذار/ مارس 2020، بسبب إجراءات فايروس #كورونا.

وبات على السورييّن الراغبين بالتسجيل على إجازة العيد أن يحضروا أنفسهم لتلقي الجرعة الأولى من لقاح فايروس كورونا، ومن ثم الجرعة الثانية حسب المواعيد المتاحة لهم.

وأصبحت طريقة التسجيل على موعد لتلقي التطعيم ضد الفايروس من أكثر التساؤلات التي يستفسر عنها السوريّون في الوقت الحالي، حيث يمكنهم التسجيل للحصول على موعد لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح عبر استخدام تطبيق “MHRS” الصحي الخاص بأخذ المواعيد في المستشفيات التركيّة.

وكانت السلطات التركية، قد أغلقت في 12 آذار/ مارس 2020، المعابر الحدودية مع سوريا، وأوقفت دخول اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها وزارة الصحة التركية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وتسمح الحكومة التركية للاجئين السوريين ممن يحملون بطاقة الحماية “المؤقتة”، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر، والعودة خلال فترة محددة، من خلال معبري “باب السلامة” و”باب الهوى” شمالي إدلب.

وتعتبر «إجازات العيد» الفرصة الوحيدة أمام السوريين، لزيارة بلادهم ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد تحددها إدارات المعابر من الجانب التركي.

وبحسب الاحصاءات الرسمية، يوجد ما لا يقل عن ثلاثة ملايين و670 ألفاً و646 لاجئاً سورياً يحملون وثيقة «الكيملك» ومسجلين بشكل رسمي في تركيا.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة