استمراراً لحملاتٍ سابقة.. الأمن العسكري يعتقل مدنيين بريف دير الزور

استمراراً لحملاتٍ سابقة.. الأمن العسكري يعتقل مدنيين بريف دير الزور

اعتقلت دوريات مشتركة من الأمن العسكري والقوات الحكومية، فجر السبت، عدداً من المدنيين في العديد من بلدات بريف # #دير_الزور_الشرقي ، دون معرفة الأسباب.

وقالت مصادر محلية لموقع “الحل نت“، إن «الحملة طالت أكثر من 30 شاباً ورجلاً من حي الشهداء وبقرص والزباري وسعلو، حيث تم تجميع المعتقلين عند دوار #الميادين قبل نقلهم إلى مدينة دير الزور».

وأضافت المصادر أن «حملة الاعتقالات طالت أيضاً تسعة شبان من قرية # #الشميطية غربي مدينة ديرالزور، بعد مداهمة منازلهم واقتادتهم إلى داخل معسكر الطلائع».

وسبق أن اعتقلت القوات الحكومية في الـ15 من الشهر الجاري، 28 شاباً أيضاً بعد مداهمة منازلهم في كل من # #الميادين و # #الطيبة ، لسوقهم للخدمة الاحتياطية والإلزامية، وفقاً لذات المصادر.

في سياقٍ متصل، اعتقلت دوريات مشتركة للأمن العسكري ومليشيا الدفاع الوطني، مطلع الشهر الجاري خمسة شبان من أهالي مدينة #الميادين ، بحجة التواصل مع قوات سوريا الديمقراطية # #قسد .

وتنفّذ القوات الحكومية والمليشيات الموالية لها، حملات دهم واعتقال بشكل مستمر في مناطق عدة خاضعة لسيطرتها في دير الزور، تعتقل خلالها شبان بهدف سوق غالبيتهم لأداء الخدمتين الاحتياطية والإلزامية في صفوفها، أو بتهم سياسية وعسكرية.