قال محافظ الأنبار العراقية، “علي الدليمي”، الخميس إنه: «سيتم خلال اليومين المقبلين فرض حظر تام للتجوال في الأنبار، لحين تجاوز أزمة ازدياد إصابات كورونا».

وأضاف أن: «قيادة شرطة الأنبار طالبتنا بالموافقة على غلق مدينة الحبانية السياحية بسبب ارتفاع إصابات “كوفيد – 19″، ووافقنا على الطلب».

مؤكّداً في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) أن: «حكومة الأنبار ماضية بإجراءات غلق قاعات المناسبات والمآتم بشكل مستمر».

ودعت وزارة الصحة العراقية، مطلع أغسطس الحالي، إلى تطبيق الحظر الشامل في البلاد لمدة أسبوعين؛ لقطع سلسلة انتشار وباء “كورونا” بموجته الثالثة.

وحذّرت الوزارة، أواخر يوليو الماضي، في بيان، من أن العراق على أعتاب كارثة صحية وإنسانية بسبب التجاهل المجتمعي للإجراءات الوقائية من الفيروس.

وأردفت أن: «خبراء الصحة العامة والوبائيات يؤكدون أن السلالة الجديدة (دلتا) تتنقل بكل سهولة وسرعة فائقة، مسببة إصابات كبيرة وخطرة».

وأكّد مسؤولون بوزارة الصحة سابقاً أنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، يجب تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان، وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تشير إلى شحّة بتلقي القاحات، فحسب بيانات موقع “Covidvax”: «هناك (5%) فقط من العراقيين، تلقوا اللقاح بجرعتيه».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.