أعلن فرع الأمن الجنائي في حلب، إلقاء القبض على شاب، شارك في عمليّة خطف شقيقه، للحصول على فدية مالية تقدّر بـ27 مليون ليرة سوريّة.

وقالت وزارة الداخليّة في بيان نشرته عبر صفحته الرسميّة بفيس بوك، إن أحد المواطنين «ادعى إلى فرع الأمن الجنائي في حلب، بإقدام ثلاثة أشخاص مجهولين على خطفه منتحلين صفة أمنية».

وحسب المدعي فإن الخاطفين «قاموا بوضعه بسيارة نوع ( بيك آب ) وتوجهوا به إلى جهة مجهولة ثم تركوه بعد أن قام شقيقه بدفع فدية مالية للخاطفين وقدرها (27.000.000) سبعة وعشرين مليون ليرة سورية».

وأكد بيان الوزارة إلى أن تحقيقات فرع الأمن الجنائي، خلُصت إلى أن شقيق المختَطف، متورط في العمليّة، بهدف الحصول على مبلغ الفدية من أخيه.

وجاء في بيان الوزارة: «تمكن فرع الأمن الجنائي من كشف ملابسات حادثة الخطف حيث تبين أن شقيقه المذكور متورط بها وتم إلقاء القبض عليه وعلى شخص آخر، وبالتحقيق معهما، اعترفا بالتخطيط لعملية الخطف بهدف طلب الفدية المالية المذكورة، وذلك بالاتفاق مع ثلاثة أشخاص متوارين قاموا بانتحال صفة أمنية».

ولاقت الحادثة، موجة استنكار واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال صاحب حساب “أحمد نور” تعليقاً على الحادثة: «شو هالقلب القاسي وشو هالزمان، خطف أخوه منشان المصاري، لوين وصلنا».

في حين علّق حسابٌ باسم “عبادة أحمد” بالقول: «ولسه رح نسمع قصص أسوء، انتحال الصفة الامنية صاير موضة بهالايام لازم حل جزري لهل امور».

وتنتشر في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، حوادث السرقة والخطف، وذلك تزامناً مع الأزمات الاقتصاديّة والمعيشيّة، التي تعصف بالسوريين، مع ارتفاع الأسعار وندرة الخدمات الأساسيّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.