بدأت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، أمسِ الجمعة، بإعداد قوارب جديدة لخفر السواحل التركية بهدف تعزيز مراقبة الحدود ومكافحة التهريب في البحار.

وقال رئيس الصناعات الدفاعية، “إسماعيل دمير”، إنّ: «بلاده تواصل جهودها لتزويد قوات الأمن بأحدث المُعِدَّات والأدوات، ومن المقرر توفير 122 قارب تحكم لقوات الأمن وخفر السواحل».

وحسب “دمير”، فإن طول كل قارب يصل إلى 12 متراً وبسرعة تصل إلى 35 عقدة، كما أنها مزودة بمحركات تعمل اعتماداً على الديزل والنفاثات المائية.

وحسب ما أفاده لاجئون سوريون حاولوا منذ أيام عبور الحدود انطلاقاً من تركيا على أمل الوصول إلى اليونان، فإن طرق العبور باتت صعبة للغاية في ظل تشديد الرِّقابة عليها من قبل الطرفين “اليوناني والتركي”.

ويقول أحد اللاجئين الذين حاولوا مؤخراً عبور الحدود ولم ينجحوا، لـ(الحل نت)، إنّ: «نحو 15 إلى 20 لاجئ من أصل 100 لاجئ نجحوا في عبور الحدود، لكنهم واجهوا صعاب كثيرة مثل اضطرارهم للتخفي أحياناً لأيام قبل الانتقال داخل الأراضي اليونانية».

ومنذ أيام، اعتقلت السلطات التركية 251 مهاجراً على متن قارب ينتمون لجنسيات مختلفة، بعد تلقي بلاغ يفيد بوجود مهاجرين.

ويتخوف الكثير من اللاجئين السوريين وغيرهم ممن يحاولون الوصول لليونان عبر الأراضي التركية، من تعرضهم للترحيل إلى بلادهم، بعد أن بدأت السلطات التركية باتخاذ مثل هذه الإجراءات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.