بعد نحو ٢٤ يوماً من فتح الإمارات باب منح تأشيرات لدخول السوريين، خفضت أبو ظبي سعر التأشيرة ووحدتها بين الذكور والإناث.

وأكدت وكالات سياحية إماراتية، صدور تعليمات من السلطات الإماراتية بتخفيض سعر التأشيرة للسوريين، وتوحيد السعر لجميع الأعمار ذكوراً وأإناثاً، وذلك “كنوع من الدعم لهم”.

وأصبح سعر التأشيرة بـ ٥٥٠دهم إماراتي نحو ١٥٠ دولاراً أميركياً، للفيزا بمدة شهر واحد، و1,100 درهم زي نحو ٣٠٠ دولار، للفيزا التي مدتها 3 أشهر.

وكانت التأشيرة للذكور بـ ١،٨٠٠ درهم لمدة شهر و٢٢٠٠ درهم لمدة ٣ أشهر، وللإناث ٥٥٠ درهم لمدة شهر، و١١٠٠ درهم لمدة ٣ أشهر.

وتتضمن أوراق التقدم إلى الفيزا، صورة جواز سفر الزائر، وصورة شخصية له، كما يشترط على مقدّم الطلب تقديم صورة عن جواز سفره، مع الإقامة والهوية، ويملأ استمارة التقديم ويوقعها توقيع الهوية، بحسب موقع (الاقتصادي).

وأعلنت السلطات الإماراتية عن فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول، والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا، اعتباراً من 30 آب 2021.

والتقى وزير الموارد المائية السوري “تمام رعد،”، بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي “سهيل المزروعي”، في دبي، أمس الأربعاء، على هامش اجتماعات المنتدى العربي الخامس للمياه.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات المياه والطاقة، بالإضافة إلى إعادة الإعمار، وذلك وسط تجاهل إماراتي للعقوبات الأميركيّة التي تحظر التعاون اقتصادياً وعسكرياً مع السلطات السورية.

يذكر أن الإمارات منحت خلال الآونة الأخيرة إقامات طويلة الأمد لعدد من السوريين بينهم فنانون واقتصاديون، في حين يبحث معظم الشباب السوريين عن فرصة لمغادرة سوريا هرباً من تداعيات الحرب والظروف الاقتصادية المتدهورة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.