لليوم الخامس على التوالي.. تعاملات “ويسترن يونيون” معلّقة في سوريا

لليوم الخامس على التوالي.. تعاملات “ويسترن يونيون” معلّقة في سوريا

توقفت كافة التعاملات المالية الخاصة بشركة “ويسترن يونيون” للحوالات، في جميع الشركات المتعاملة معها في سوريا بشكل كامل، لليوم الخامس على التوالي.

وباتت عشرات الحوالات المالية عالقة في الشركات التابعة لـ “ويسترن يونيون”، بما فيها عمليات الاستلام والإرسال في سوريا.

وجاء تعليق عمليات الإرسال والاستلام، بسبب عطل فني في الشركة الرئيسة، وفقاً لما أكده مالك “شركة الوليد للصرافة”، “أمجد الدرويش”.

وأشار “الدرويش”، خلال حديثه لـ(الحل نت)، إلى أنّ عشرات الشكاوى المتعلقة بعدم تسليم الحوالات الواردة، جاءت من الهالي، كما تضمّنت الشكاوى المقدمة عدم وصول حوالاتهم المرسلة إلى وجهتها.

وقال “الدرويش”، إنّ “شركة الفؤاد” المتعاقدة مع “ويسترن يونيون” في سوريا، والتي تعتبر أكبر الشركات العاملة بالحوالات الخارجية، علّقت برنامجها منذ يوم الخميس الفائت.

استقرار في أسعار صرف الليرة السورية

استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي في تداولات، الخميس، فيما ارتفع سعر غرام الذهب قليلاً في سوريا، حَسَبَ موقع الليرة اليوم.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار: في سوق دمشق (3505 بيع – 3455 شراء).

وفي سوق حلب (3500 بيع – 3450 شراء)، أمّا في سوق إدلب (3505 بيع – 3455 شراء).

ووفق “مصرف سورية المركزي”، ما يزال سعر الدولار عند 2512 ليرة سوريّة، وهو السعر الذي حدّده، يوم 14 من أبريل/نيسان الماضي، بعد استقرار على سعر ثابت بلغ 1256 ليرة سوريّة، منذ يونيو/حَزِيران 2020.

اقرأ أيضاً: شركة حوالات الهرم ترفع أجور الحوالات في سوريا بنسبة 50%

الليرة التركية تتأرجح والذهب يرتفع

سجّل سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية (376 بيع – 365 شراء). في سوق دمشق، كما سجّل (9.26 ليرات تركية) مقابل الدولار، و(10.79 ليرات تركية) مقابل اليورو.

وشهد سعر غرام الذهب ارتفاعًا طفيفاً في سوريا، اليوم، وسجّل (150 ألفاً و460 ليرة سورية – عيار 18)، و(175 ألفاً و432 ليرة سورية – عيار 21).

وأوضح استطلاع للرأي، نُشر مطلع العام الجاري، واستهدف 500 عائلة في دمشق وحلب واللاذقية وحمص، أنّ 67.6% من الأسر المستطلعة آراؤها، تعتمد على الحوالات الخارجية لتأمين متطلبات المعيشة الرئيسة.

في حين تصدّرت أوروبا القائمة بالنسبة لمصدر الحوالات، بنسبة 45%، تلاها الدول العربية بنسبة 43%، وفي المرتبة الثالثة أميركا بنسبة 8.6 %.

قد يهمك: خبير اقتصادي: نحو ٧٠٪ من السوريين يعتاشون من الحوالات

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية