انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية، عبر منصات “التواصل الاجتماعي”، تدوينات وتغريدات حول تطبيع النجم الكروي العراقي السابق، يونس محمود مع إسرائيل.

كيف بدأت القصة؟ وهل فعلا طبع نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود مع إسرائيل؟ أم هي “تضليل إعلامي”؟

بدأت القصة، السبت المنصرم، بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم بين الجزائر وتونس، والتي فازت بها الأولى، بعد انتصارها على الأخيرة بهدفين لصفر.

للقراءة أو الاستماع: بسبب مدرب كرة قدم إسرائيلي.. فراس الخطيب يتعرض لانتقادات شديدة

إذ أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” مباراة خيرية، بين “أساطير العرب” و”أساطير العالم”، وشارك يونس محمود مع فريق “أساطير العرب”.

وكان القميص الذي يرتديه “أساطير العرب” والقميص الذي يلبسه “أساطير العالم”، يحتوي على أَعلام جل دول العالم، ومنها إسرائيل.

بداية الاتهام

وبعد تلك المباراة، خرج الإعلامي العراقي، عمر رياض، في برنامجه “الحكم الرابع”، عبر قناة “العهد” التابعة لميليشيا “العصائب” الموالية لإيران، واتهم يونس محمود بالتطبيع مع إسرائيل.

وافتتح عمر رياض برنامجه بقوله، إن يونس محمود أول المطبعين مع ما وصفه بـ “الكيان الصهيوني”، لتنتشر القصة من خلال رياض، وتجتاح منصات “التواصل الاجتماعي” في العراق.

https://youtu.be/xhPfZCxQPKI

لاحقا، أوضح “السفاح” العراقي، في اتصال هاتفي عبر برنامج “الكاس” الذي يقدمه الإعلامي الرياضي، علي نوري، ملابسات اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.

وقال محمود، الذي يشغل منصب المشرف العام على المنتخب العراقي لكرة القدم، إنه لم يكن يعرف بوجود علم إسرائيل على القميص الذي يرتديه.

توضيح يونس محمود

وأضاف، أن بقية نجوم “أساطير العرب” لم ينتبهوا لذلك أيضا، لكن النجم الكروي السعودي السابق، سامي الجابر، نبههم قبل بداية المباراة بوجود علم إسرائيل على القميص.

وأوضح بأنه قام هو وكل نجوم “أساطير العرب”، ومنهم النجم السعودي نواف التمياط، والنجم العماني عماد الحوسني، بشطب علم إسرائيل من القميص الذي يرتدونه، ولعبوا المباراة.

ووجه يونس محمود، رسالة للإعلاميين العراقيين، والجماهير ممن تناقلوا قصة اتهام عمر رياض له بالتطبيع مع إسرائيل، وشككوا بوطنيته، بحسبه.

وقال محمود: «أنا عراقي، عربي أصيل، قبل أن أكون لاعب كرة قدم مشهور. هاجموني وانتقدوني في عملي، لكن لا تشككوا بحبي وولائي للعراق العظيم».

“السفاح” في سطور

يشار إلى أن “السفاح” فاز بعضوية اتحاد كرة القدم العراقية في الانتخابات الأخيرة التي جرت في بغداد في 14 أيلول/ سبتمبر 2021.

للقراءة أو الاستماع: تسمية يونس محمود مشرفاً على المنتخب العراقي لكرة القدم

واختير محمود بـ “التزكية” لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي يترأسه، وزير الشباب والرياضة الحالي، عدنان درجال.

وفي 20 أيلول/ سبتمبر المنصرم، اختار الاتحاد العراقي لكرة القدم، “السفاح” مشرفا عاما على المنتخب العراقي الأول لكرة القدم.

ومثل محمود، منتخب “أسود الرافدين” لنحو عقد ونصف من الزمن، منذ عام 2001 وحتى عام 2016، وقاد العراق للفوز ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، عام 2007.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.