شهدت محافظة طرطوس الثلاثاء حادثة طعن طالب في الثانوية العامة لزميله في المدرسة الثانوية، نتيجة خلافات فيما بينهما في المدرسة الثانوية ما أسفر عن إصابة الطالب بجروح بليغة نُقل على إثرها للمشفى.

حادثة طعن في مدرسة ثانوية!

وكشفت مديرية التربية في طرطوس عن تفاصيل الحادثة، حيث أكدت تعرض طالب في الثاني الثانوي في ثانوية بلدة النقيب القريبة من مدينة طرطوس، للطعن من قبل أحد زملائه باستخدام سكين ثلاث طعنات في صدره.

وقالت مديرية التربية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: “لاذ الطاعن بالفرار.. وقد تابعت مديرية التربية تفاصيل الحادثة فور وقوعها وتواصلت مع الدوائر المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين والأنظمة وقامت بمتابعة حالة الطالب في مشفى الباسل أولاً بأول بعد إسعافه إليه“.

وشهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعا غير مسبوق في معدل جرائم القتل في سوريا، حيث سجلت البلاد مع نهاية عام 2021 وبداية العام الجاري، ما يزيد عن 12 جريمة قتل كانت معظمها ضد نساء قتلن على يد أحد أقاربهن من الدرجة الأولى.

قد يهمك: قتلَ شقيقه بسبب خلافات عائلية في اللاذقية

بالإضافة لذلك برزت بعض حالات القتل للحصول على المال للهروب خارج سوريا، كما في جريمة القتل التي وقعت في مدينة داعل في ريف درعا قبل أسابيع حيث أقدم شاب على قتل عمه وابن عمه، وسرقة مبلغ مالي كان بحوزتهم من بيع محصول زراعي، من أجل السفر إلى خارج سوريا.

بداية مرعبة للعام الجديد

وتصف تقارير صحفية بداية عام 2022، بـ “البداية المرعبة” مع ارتفاع معدل جرائم القتل في البلاد، لا سيما الجرائم العائلية (القاتل والمقتول من عائلة واحدة).

هذا وتشهد مناطق الحكومة السورية انفلاتا أمنيا، وتقع جرائم القتل في سوريا بمعظم الحالات بدوافع السرقة، إضافة إلى دوافع أخرى، ويعاني المواطن السوري من فقر شديد نتيجة ارتفاع الأسعار الشديد وانخفاض فرص العمل وعدم تناسب الدخل مع الاحتياج.

وتصدرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالميا، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

وتستند هذه التصنيفات في ارتفاع معدل الجرائم إلى مؤشرات مختلفة، أهمها مستوى الأمن الاجتماعي للمواطنين، ومستوى الجريمة والسرقة، والنزاع المسلح، والجريمة والتهديدات الإرهابية، وجاء مؤشر معدل الجريمة في سوريا عاليا إذ تجاوز 68,9 نقطة من أصل 120 نقطة، في حين انخفض مؤشر الأمان إلى 31,91 بالمئة.

للقراءة أو الاستماع: في حلب.. قتلت والدتها بعد دس السم في العصير

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.