انتقادات واسعة تطال حسام الرسام: لا تصلح للتمثيل!

انتقادات واسعة تطال حسام الرسام: لا تصلح للتمثيل!
أستمع للمادة

من لهفة الانتظار والترقب لعرض المسلسل إلى الخيبة والنقد اللاذع. هكذا ببساطة هو موقف الجمهور العراقي من العمل التمثيلي الأول للمطرب حسام الرسام.

نشر حسام الرسام قبل أسبوع من شهر رمضان الحالي، برومو لمسلسل “حلم وخيال” الذي يؤدي دور البطولة فيه، وهو أول عمل له بمجال التمثيل، ففرح جمهوره.

استيشر الجمهور كل الخير، ورحّب بخطوة المطرب العراقي بالولوج إلى عالم التمثيل، وانتظر العمل على أحر من الجمر لرؤيته، عسى أن ينال إعجابهم واستحسانهم، فكانت الصدمة.

أسباب انتقاد حسام الرسام

بعد مرور حلقة واحدة من عرضه، اكتظت مواقع “التواصل الاجتماعي” في العراق، بنقد لاذع تجاه حسام الرسام، حتى أن الكثير من رواد تلك المواقع، قالوا إنه لا يصلح للتمثيل.

النقد لم يطل الرسام فقط، بل طال المسلسل ككل، لكن النقد الأكبر وُجّه إلى الرسام كونه بطل العمل. ذلك العمل الذي يمزح بين الرومانسية والكوميديا.

جاء النقد؛ لأن المسلسل يسيء للشباب العراقي، ويعكس صورة غير صحيحة عنه أولا، ولأن أبطال العمل يحاولون تقليد شخصيات مسلسل “وادي الذئاب” التركي ثانيا.

للقراءة أو الاستماع: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

ليس ذلك كل شيء. جزء من النقد وجّه للعاملين بأنهم لا يمتون إلى التمثيل بصلة، ومنهم حسام الرسام، خاصة وأنهم يحاولون استنساح الأعمال البوليوودية الهندية.

ضياع هوية المسلسل

بين عدم امتلاك كاريزما التمثيل ومحاولة تقليد الأعمال التركية واستنساخ المسلسلات الهندية، ضاعت الهوية العراقية للمسلسل، فكانت نتيجته الفشل الذريع.

يذكر أن “حلم وخيال” من بطولة حسام الرسام وكاظم القريشي وأسماء صفاء وفوزية حسن ومحمود أبو العباس وخضير أبو العباس، ومن إخراج علي أبو خمرة، وإنتاج قانة “U TV”.

وحسام الرسام هو مطرب عراقي معروف، سطع نجمه بعد سقوط نظام صدام حسين في ربيع 2003، وبلغ أوج قمته في عام 2007، خصوصا أثناء بطولة كأس أمم آسيا التي فاز بها العراق وقتذاك.

للقراءة أو الاستماع: رهان على نجاح “ألماس مكسور” في دراما رمضان العراق

وفي رصيد حسام الرسام، عشرات الأغنيات الوطنية والرياضية والرومانسية والعاطفية، وغنى العديد من المواويل لعدد من الأعمال الدرامية العراقية، ومؤخرا غنّى لآحزاب سياسية أيضا.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول دراما رمضان