توالت موجات السخرية من القنوات السورية خلال الأيام الماضية، بعد الأخطاء التقنية المتكررة، والتي أدت إلى مواقف محرجة ومسيئة للتلفزيون السوري، آخرها خلال برنامج رمضاني يعرض على قناة “سما“.

“احترقت اللحمة”

وأثارت لقطة من برنامج للطبخ يعرض يوميا على قناة “سما” السورية، موجات سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن أحرقت الطاهية ومقدمة البرنامج الوجبة التي كانت تعدها على الهواء مباشرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل منذ الأربعاء تسجيلا مصورا، مأخوذ من إحدى حلقات برنامج “سفرتنا غير“، يظهر مقدمة البرنامج وهي طاهية، وهي تقدم وصفة “الكباب بطحينة“، في حين نسيت اللحمة في الفرن خلال عرض الحلقة.

وخلال إعدادها لمكونات الوجبة، تذكرت الطاهية أن اللحم بقي بالفرن لمدة أطول من اللازم، ثم توجهت للفرن لتجد اللحمة قد احترقت.

قد يهمك: الريال إلى نصف نهائي أبطال أوروبا و”صلاحبول عالطريق”

وحاولت إلقاء اللوم على الموجودين في الاستديو، قائلة: “والله انحرقت اللحمة كتير، أنا برأيي المخرج يطلع فاصل، الحق على الكنترول لأن قلتلهم يذكروني باللحمة“.

وأثارت المشاهد موجات سخرية واسعة من القنوات السورية، فعلق ماهر الأسعد قائلا: “الفشل ما أله حدود على التلفزيون السوري، لا والمقدمة عم تقول معلش مناكل الطبخة محروقة“، في حين أضاف ماهر بسوت: “يعني بهيك برامج، الطاهي دائما معه مساعد لتفادي هيك قصص، شو هالفشل من إدارة القناة، ليحطو المذيعة بهيك موقف“.

أما رانيا الملا فعلقت بالقول: “ع فكرة ماصار شي لكل هاد وهالإنسانة هي بتجنن وحبابة كتير حاج تفاهة بيكفي انه صامدة وعم تضحك ورايقة الله يحميها“.

أخطاء متكررة

وجاءت هذه الحادثة بعد يوم واحد من إعلان وزارة الإعلام السورية، إقالة مدير القناة التربوية وائل شاهين، وذلك نتيجة الخطأ التقني الذي تسبب بتسريب محادثة خاصة بين موظفي القناة، على الهواء مباشرة أثناء بث مباراة أهلي حلب والوثبة الثلاثاء.

وأثارت التسريبات موجات سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن بدأ الصوت خلال المباراة يتغير لتظهر أصوات محادثة بين شخص يتحدث عبر الهاتف المحمول عن الدخان العربي ولف السجائر، ومحادثة أخرى بين شخصين يتحدثان عن ذكريات جامعية و“موضة الصلعة“.

من جانبه كشف وزير التربية دارم طباع في تصريحات لـ“شبكة البعث ميديا“، عن إحالة المهملين إلى التحقيق وتكليف سونيا مكارم لتسيير القناة، معتبراً أن ما حصل لا يمكن التهاون به من قبل الوزارة لاسيما أن الفضائية التربوية متابعة في جميع أنحاء العالم والتقصير والإهمال غير مقبولين في العمل حسب قوله.

بدورها قدمت وزارة الإعلام اعتذارا عن الخطأ التقني خلال بث المباراة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن الوزارة قولها: “وزارة الإعلام تعتذر من المشاهدين الكرام بشأن “الخطيئة الناجمة عن إهمال في قناة التربوية تسبب بتسريب صوت دردشة رافقت نقل مباراة أهلي حلب والوثبة“.

اقرأ أيضا: رشا شربتجي تدافع عن الذكورية: مشاكل الرجال أكثر من النساء

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.