رغم أنها تنتمي لعائلة توصف بـ“المحافظة” من ناحية الالتزام الديني، تؤكد الممثلة السورية أمانة والي في لقاءاتها الصحفية، أن الحجاب هو قرار شخصي يعود إلى كل شخص بحسب قناعاته الشخصية.

وقالت والي، الخميس، خلال لقاء على إذاعة “نينار إف إم” المحلية، إنها لا تقتنع بوجوب الحجاب، مؤكدة أنها لن ترتديه، حتى على المدى المتوسط والبعيد.

وأشارت والي خلال استضافتها في برنامج “صيامي شو“، إلى أنها تعتقد أن هنالك أشياء في الدين أهم من الحجاب، كالصلاة والزكاة، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد مؤخرا.

وحول ذلك أضافت: “الحجاب ليس وارد عندي، الاحتشام لا شك وارد، لكن في أشياء كتيرة أهم من الحجاب، اعذروني جماعة الدين، إلا أنه الصلاة أهم، العمل أيضا عبادة، بالنهاية هو خيار شخصي“.

قد يهمك: رشا شربتجي ترد على شائعة اعتقالها بسبب مسلسل “كسر عضم”

مشاركات والي في دراما رمضان

وتشارك الممثلة أمانة والي، هذا الموسم في مجموعة من المسلسلات التي تعرض حاليا، حيث يعد حضورها  في الموسم الرمضاني، بعد مشاركتها في أربع مسلسلات بموسم واحد.

حيث تشارك في مسلسل جوقة عزيزة بشخصية “أم شكري“، إلى جانب مشاركتها في مسلسل باب الحارة 12، والجزء الثاني من الكندوش، فضلا عن دورها في مسلسل “بيروت 303” الذي تأجل تصويره إلى ما بعد الموسم الرمضاني.

وكانت قد أكدت أنها تراهن على نجاح الكندوش2، وذلك بعد إعادة صياغة النص، مشيرة إلى أن الجمهور يشاهد نسخة مختلفة عن تلك التي شاهدها العام الماضي.

لمحة عن والي

أمانة والي هي ممثلة سورية، وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، عام 1981، وهي  كانت ضمن الدفعة الأولى التي خرّجها المعهد برفقة أيمن زيدان وفايز قزق ووفاء موصلي وغيرهم.

عرفت بتجسيدها للشخصيات الشريرة والمركبة في بداياتها، ولعبت أدوار مهمة في مسلسلات شهيرة كزمن البرغوت ونساء من هذا الزمن، كما كان لها حضورا بارزا في مسلسلات البيئة الشامية.

قد يهمك: سعد لوستان: الدراما السورية في أسوأ حالاتها

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.