أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) أنها “لا تستبعد أي خيار” في التعامل مع #إيران، عقب ساعات على تهديدات وزير الخارجية الأمريكي الجديد (مايك #بومبيو) بفرض المزيد من العقوبات على #طهران.

وقدم بومبيو -المعروف بمعاداته للنظام في طهران قبل تسلمه منصبه الجديد- في أول خطاب له حول السياسية الخارجية، استراتيجية واشنطن تجاه #إيران، حيث طالب طهران بـ”الكشف عن كل التفاصيل المرتبطة ببرنامجها النووي والسماح لوكالة الطاقة الذرية بالتفتيش المستمر، مع التوقف عن تخصيب اليورانيوم، وغلق المفاعل الذي يعمل بالماء الثقيل، ومنح الوكالة الدولية نفاذاً شاملاً لكل المحطات النووية الإيرانية”.

وطالب الوزير الجديد أيضاً طهران بـ”وضع حد لانتشار الصواريخ البالستية والصواريخ التي يمكن أن تحمل رؤوسا نووية، وإطلاق سراح الأمريكيين وكل المواطنين الحاملين لجنسيات من دول حليفة لواشنطن، والمحتجزين في إيران، من بين 12 شرطاً للتوصل إلى اتفاق جديد”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون (#روب_مانينغ) لاحقاً بتصريح لموقع “ذا هيل” الأمريكي، بأن “واشنطن ستتخذ الخطوات الضرورية للتصدي للتأثير الإيراني الخبيث في المنطقة”.

ووصف المسؤول الأمريكي إيران بأنها “قوة مزعزعة للاستقرار”، وقال : “نحن نقيّم ما إذا كنا سنقوم بمضاعفة الإجراءات الحالية أو تنفيذ إجراءات جديدة.. ولن نستبعد أي شيء ضروري للتعامل مع إيران”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.